20 سبتمبر، 2024 7:03 ص
Search
Close this search box.

في صحراء الأنبار .. ارتفاع حصيلة قتلى داعش بعملية “وثبة الأسود” إلى 16 إرهابيًا !

في صحراء الأنبار .. ارتفاع حصيلة قتلى داعش بعملية “وثبة الأسود” إلى 16 إرهابيًا !

وكالات- كتابات:

أعلنت “قيادة العمليات المشتركة” في الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى تنظيم (داعش) الإرهابي في عملية (وثبة الأسود)؛ بصحراء محافظة “الأنبار”، غربي البلاد، إلى: (16) إرهابيًا بينهم قيادات وذلك بعد العثور على جثتين جديدتين.

وقالت “العمليات المشتركة” في بيان؛ إنه: “بالساعة (400) من فجر اليوم (..) تم تنفيذ إنزال القوات المحمولة جوًا؛ الذي نفذه عناصر في القوات الخاصة بالتنسيق مع مفارز من جهاز المخابرات الوطني العراقي وبإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش والقطعات الماسكة، في وادي الغدف، على وكر مهم كانت تستخدمه قيادات عناصر (داعش)”.

ووفقًا للبيان؛ فقد: “تم العثور على جثتين للإرهابيين ومعدات وأسلحة، ليكون مجموع ما تم قتلهم في عملية (وثبة الأسود) النوعية: (16) إرهابيًا بينهم قيادات من الصف الأول بالتنظيم”.

وتابع البيان أنه تم رصد ثلاث عجلات نوع (بيك آب) مختلفة في مناطق متفرقة تستخدم من قبل مفارز (داعش)، جرت معالجتها وحرقها على الفور من قبل طيران الجيش.

وأعلنت “خلية الإعلام الأمني”، يوم الجمعة الموافق الـ 30 من شهر آب/أغسطس الماضي، عن قتل: (14) إرهابيًا بينهم قيادات في تنظيم (داعش) بعملية نوعية نفذها “جهاز المخابرات العراقي”.

وأفادت “قيادة المركزية الأميركية”؛ (سنتكوم)، في نفس اليوم، إن قواتها نفذت مداهمة مشتركة مع قوات الأمن العراقية في غرب البلاد؛ في الساعات الأولى من 29 آب/أغسطس، مما أدى إلى مقتل: (15) من عناصر (داعش).

وأعلنت (سنتكوم)؛ في 31 من شهر آب/أغسطس، أن: (07) جنود أميركيين أصيبوا بجروح خلال: “الغارة المشتركة” التي نفذتها مع قوات الأمن العراقية في محافظة “الأنبار”؛ غربي “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة