20 سبتمبر، 2024 11:26 م
Search
Close this search box.

في “قطاع غزة” .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعثر على جثث 6 رهائن و”أميركا” تتألم !

في “قطاع غزة” .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعثر على جثث 6 رهائن و”أميركا” تتألم !

وكالات- كتابات:

كشفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، عن هويات الجثث الست التي تم استعادتها من “غزة” في عملية، السبت، من بينهم جثة الرهينة الإسرائيلي الأميركي؛ “هيرش غولدبرغ بولين”.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ “أفيخاي أدرعي”، صورًا للرهائن الست بتدوينة على صفحته بمنصة (إكس)؛ “تويتر” سابقًا، بتعليق قال فيه: “قوات جيش الدفاع والـ (شاباك) تعثر وتُعيد إلى أرض إسرائيل جثث المختطفين الستة: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، والكسندير لوبنوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانين.. هؤلاء اختطفوا من قبل دواعش حماس وقتلوا على يد هؤلاء المجرمين في الأسر”. بحسب تعبيرات المتحدث عن الجيش الصهيوني.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ الأدميرال “دانيال هاغاري”، في إفادة صحافية إن الرهائن الست قُتلوا: “قبل وقتٍ قصير من وصولنا إليهم”، وأنهم كانوا في نفق بمنطقة “رفح”.

وأصدر وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، بيانًا بشأن وفاة “هيرش غولدبرغ بولين”، بتدوينة على صفحته بمنصة (إكس)؛ “تويتر” سابقًا، قال فيها: “هيرش غولدبرغ بولين؛ بطل أميركي سيظل في الأذهان لطفه وإيثاره. قلوبنا تتألم من أجل جون وراشيل وعائلتهما بالكامل، وكذلك العائلات الأخرى التي علمت اليوم أن أحباءها لن يعودوا إلى الوطن..”.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إنه عثر على عدد من الجثث في “قطاع غزة”، فيما ذكرت صحيفة (هاآرتس) إن الجثث تعود إلى رهائن.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان؛ إن القوات استعادت عدة جثث من “قطاع غزة”، ولا تزال القوات تعمل في الميدان وتقوم بعملية استخراج وتحديد هويات الجثث التي ستسّتغرق عدة ساعات، ولذلك لم تسمح قوات الدفاع الإسرائيلية بنشر العديد من تفاصيل العملية.

وقالت صحيفة (هاآرتس) إن الجثث هي لرهائن، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن العثور على (06) جثث.

وقالت صفحة (موساد كومنتاري)؛ التي تتابع أخبار الحرب، إن الجثث تعود إلى: “هيرش غولدبرغ، إيدان يروشالمي، كارميل جات، ألموغ ساروسي، أليكس لوبنوف وأوري دانينو”. وأوضحت الصفحة أنه جرى إبلاغ عائلات الرهائن القتلى قبل أسبوع.

وفي عملية ليلية نفّذتها قوات الدفاع الإسرائيلية والـ (شين بيت) والشرطة قبل ثلاثة أيام، تم استرداد جثة جندي من الجيش الإسرائيلي كان قد قُتل في 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، وتم اختطافه إلى “قطاع غزة” بواسطة (حماس).

وبعد تلقي المعلومات، تقرر الدخول إلى منطقة في جنوب “قطاع غزة” لاسترداد جثة الجندي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة