22 سبتمبر، 2024 2:05 ص
Search
Close this search box.

رسالة إلى ترامب وهاريس .. عوائل ضحايا 11 أيلول يطالبون برفض أي اتفاق مع السعودية !

رسالة إلى ترامب وهاريس .. عوائل ضحايا 11 أيلول يطالبون برفض أي اتفاق مع السعودية !

وكالات- كتابات:

طالبت عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر، المرشحين الرئاسيين؛ “دونالد ترامب”، و”كامالا هاريس”، رفض أي اتفاق مع “السعودية” قبل أن تُحاسِب “واشنطن”؛ المملكة، على أي دور محتمل في هجمات عام 2001.

وفي رسالة نقلتها شبكة (CBS)؛ نوهت العائلات إلى لقطات فيديو تعود إلى عام 1999 تُظهر عميلاً للحكومة السعودية: “يُراقب” مبنى “الكونغرس” الأميركي: “كدليل على تورط السعودية”، على حد تعبير الشبكة.

وقالت العائلات في رسالتها: “بينما تخوض/ين حملة انتخابية لتولي منصب الرئيس/ة القادم/ة للولايات المتحدة، نطلب منك أن تتعهد/ي بعدم تأييد أي اتفاق سلام في الشرق الأوسط يشمل المملكة العربية السعودية؛ ما لم يتناول بشكل كامل الدور الذي لعبته الحكومة السعودية في هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر”، مضيفة: “يجب أن تكون العدالة وإنهاء معاناة الضحايا وأسرهم أولوية في سياستنا الخارجية”.

وأشرفت على الرسالة منظمة (9/11 Justice)؛ التي تشكلت عام 2022، لتمثيل عائلات الضحايا في الحادي عشر من أيلول/سبتمبر، في كل من “نيويورك وفرجينيا وبنسلفانيا”.

وكانت المجموعة قد رفعت دعوى ضد الحكومة السعودية وضغطت على الإدارة الأميركية من أجل رفع السرية عن كافة الوثائق المتبقية المتعلقة بالهجمات.

وقال “بريت إيغلسون”، رئيس منظمة (9/11 Justice)، إن العائلات حصلت على مزيد من الوضوح بشأن دور “المملكة” في الهجمات الإرهابية بعد حصول الشرطة البريطانية على مقطع فيديو ظهر فيه؛ “عمر البيومي”، الذي قال “مكتب التحقيقات الفيدرالي” إنه عميل استخبارات سعودي، وتم الكشف عنه في محكمة فيدرالية في حزيران/يونيو.

وأضاف “إيغلسون”، الذي فقد والده في هجمات 11 أيلول/سبتمبر في “نيويورك”، إنه يتطلع إلى تسّليط الضوء على قضيتهم قبل المناظرة الرئاسية في 10 أيلول/سبتمبر التي تستضيفها (إيه. بي. سي. نيوز) في “فيلادلفيا”.

وذكر أن: “هذين المرشحين للمنصب سوف يتناظران على أعلى منصب في بلادنا، على بُعد أقل من (100) ميل من مدينة نيويورك، في الليلة التي تسبق الذكرى الثالثة والعشرين لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر. ونحن نعتقد أن هذه قضية بالغة الأهمية. ونعتقد أنهما لا بد وأن يعالجاها. ونأمل أن يساعدنا هذا الالتماس في القيام بذلك”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة