19 سبتمبر، 2024 10:30 م
Search
Close this search box.

الرسائل الخفية في حرب الأرقام المستعرة للعتبة الحسينية العباسية إلى وزارة الحج السعودية!؟

الرسائل الخفية في حرب الأرقام المستعرة للعتبة الحسينية العباسية إلى وزارة الحج السعودية!؟

يحذرنا دائما المفكر التنويري سماحة العلامة السيد كمال الحيدري ومن خلال محاضراته المرئية من التطرف الفكري والمغالاة والغلو لتشيع أل البيت (ع) من قبل رجال الدين وبعض المراجع الشيعية وإعطاءهم صفة الظواهر الغيبية والخارقة للطبيعة والتي لا تتوافق مع العقل والمنطق البشري!؟ (1) وقبله كان الراحل الدكتور سماحة الشيخ احمد الوائلي الواعظ وعميد خطيب المنبر الحسيني والذي كان يغضب وينفعل وينتقد بشدة من خلال محاضراته الظواهر الشاذة والدخيلة والتي تفقد بدورها قضية الحسين (ع) مصداقيتها ومشروعيتها العقائدية لدى المذاهب الإسلامية الأخرى والتي أدخلتها بعض الطوائف الشيعية ورجال الدين للمواكب الحسينية مثل “: مواكب التطبير واللطم وضرب الزناجيل والتشبيهات والردات والمشاعل والسير حفات القدين على جمرات ملتهبة والزحف وتلطيخ الوجه والجسم بالطين ” وغيرها من البدع والخرافات والتي تم اعتبراها من قبل هؤلاء من أساسيات المذهب التشيع الاثنا عشري وبسبب هذه الانتقادات الحادة لهؤلاء شنت على الدكتور الوائلي من قبلهم حملة شعواء لتشويه سمعته وصورته ولكنهم فشلوا في مسعاهم !.
دأبت المملكة العربية السعودية والمتمثلة في وزارة الحج ومن خلال هيئة الإحصاء في السنوات الماضية على مواكبة التطور العلمي والتقني وعلى أدخال أحدث النظم التكنلوجيا المتطورة ووسائل التقنيات الحديثة وليس أخرها إدخال تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تعمل مجتمعة ومرتبطة بشبكة إلكترونية آمنة لتدفق البيانات بشكل آني وفوري ومن خلال تواجد أكثر من 470 خبيرا وباحثًا إحصائيًّا مدربا على اعلى مستوى وفي ستة مداخل رئيسة لمكة المكرمة وثلاثة
مراكز مساندة في المدينة المنورة وجدة والطائف وحسب ما أكده لمختلف لوسائل الإعلام وكيل تقنية المعلومات في الهيئة العامة للإحصاء السيد خالد الدلقان بأنَّ :” الهيئة تعمل بشكل مستمر ودوري على تطوير الأنظمة والبرمجيات المتعلقة بجمع ومعالجة وتحليل ونشر البيانات لتحقيق الشمولية والموثوقية والآنية وذلك من خلال استخدام احدث الوسائل التقنية المتقدمة والتي تسهم بدورها في تقليص البعدين الزماني والمكاني اللذين قد يعوقان سرعة معالجة البيانات ودقتها وسرعة استخراج ونشر المخرجات أثناء تنفيذ عملية الحج”. وأضاف السيد الدلقان بأن:” تطبق الهيئة أسلوبًا حديثًا لجمع البيانات الميدانية الأنية وباستخدام أحدث التقنيات والبرمجيات المتعلقة بجمع البيانات آلياً عبر الأجهزة اللوحية في عملية حصر الحجاج والتي تتيح سرعة الحصول على النتائج اليومية والإجمالية لعدد الحجاج مصنفين حسب جنسياتهم وأعمارهم وجنسهم ومراكز وتوقيت قدومهم إلى المملكة ومصنفين عن طريق الدخول من البحر أو الجو أو البر “.
بلغ إجمالي أعداد الحجاج هذا العام 1445هـ الموافق لعام 2024 ميلادية 1,833,164 حاجًّا، منهم 1,611,310 حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة وفيما بلغ عدد حجاج الداخل 221,854 حاجًّا من المواطنين والمقيمين.
أعلنت العتبة الحسينة العباسية في كربلاء لمختلف وسائل الإعلام والصحافة بعد انتهاء موسم زيارة أربعينية الأمام الحسين لعام 2024 :”بان العدد الكلي للزائرين كان 21.480.525 زائرآ ” مما حدى ببعض وسائل الإعلام العراقية ومن خلال برامجها الحوارية ومراسليها الذين غطوا هذه الزيارة إعلاميا على الاستغراب والدهشة والتشكيك من هذا الرقم الكبير والمبالغ فيه جدا وما هو السبب الحقيقي من وراء ذلك!؟ وبالأخص أن القائمين والمسؤولين عن جميع مكاتب العتبة الحسينية العباسية يفتقرون بدورهم الى ابسط أنواع النظم التكنلوجيا والإحصائية إضافة الى افتقارهم على الكادر البشري المختص لإحصاء مثل تلك البيانات وإخراجها بصورة صحيحة ووصل الأمر لافتضاح أرقام الزائرين الى التضارب الصارخ وغير المنطقي والعشوائية والتخبط التصريحات لوسائل الإعلام والصحافة عن إحصائيات كل من “العتبة العباسية الحسينية” في كربلاء و”هيئة المنافذ الحدودية العراقية” (2) وكذلك ” مقر زيارة الأربعين الإيرانية “ما تم إعلانه عن أرقامًا تُخالف الأرقام العراقية حول عدد الزائرين الإيرانيين والأجانب عمومًا الذين دخلوا العراق للمشاركة في لزيارة الأربعينية !!.
وحسب ما تم طرحه من أرقام الزائرين لذا نبين الاتي لجمهور الرأي العام ولهم الحكم بعد ذلك من حيث دقة صوابية أرقام زائرين لأربعينية الأمام الحسين (ع) واستيعاب مدينة بحجم مساحة محافظة كربلاء لهؤلاء الزائرين :
*مساحة محافظة كربلاء 52.856 كم2 / سوف نعتبر جدلآ بان هذه المساحة للمحافظة لا توجد فيها أية أبنية أو عمران أو منازل للمواطنين وإنما فقط ارض جرداء خالية من أي أعمار!
*عدد سكان محافظة كربلاء حوالي 1,350,577 نسمة حسب إحصاء عام 2022 والذي اعتمده رسميا مجلس محافظة كربلاء وفي خلال سنتين زاد عدد السكان بكل تأكيد ومع هذا سوف نعتمد أحصاء عام 2022 .
*عدد الزيارة الأربعينية الحسين 21.480.525 لذا سيكون المجموع الكلي 22.831.102.
وبمعنى أخر تبلغ مساحة الفرد الواحد المخصصة له 2.315 متر مربع وبصورة أدق تبلغ مساحة الفرد الواحد حوالي 0.0023 كيلومتر مربع حيث تعتبر هذه المساحة صغيرة جدآ وقد لا تكفي حتى للوقوف أو النوم!!.
وقد دخل على الخط كذلك في حرب الأرقام المستعرة ومن باب ” ليسوا هم أفضل منا ” ما ذكره المتحدث الرسمي باسم مسجد الكوفة / محافظة النجف لوسائل الإعلام والصحافة قبل يوميين السيد ذو الفقار الحيدري بأن:” مسجد الكوفة استقبل ما يقارب العشرة ملايين زائر خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)” .
وسوف نبين بالتفصيل حجم المغالاة والغلو في هذا التصريح والمتمثل بالاتي:
*مساحة المسجد تبلغ: 12,000 م2.
*عدد المصلين الذي يستوعبه المسجد: 40,000 ألف شخص.
*عدد الزائرين للمسجد 10 ملايين شخص.
مع الأسف الشديد هناك من يحاول جاهدآ ومن خلال أشراك العراق بصورة غير منطقية ومستحبة في الحرب الخفية والعلنية وجعله مكرهآ ومجبرآ ساحة للتنافس وحتى تصفية الحسابات الخفية والعلنية بين الجمهورية الإيرانية الإسلامية والمملكة العربية السعودية وفي حرب دينية ومذهبية وطائفية لا داعي لها ولا طائل منها ولا تأتي بنتيجة إيجابية تذكر غير المزيد من الانقسامات والتشرذم داخل المجتمع العراقي والتي هو في غنى عنها حاليآ وبعد الكوارث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي حلت به منذ الغزو والاحتلال 2003 والمستمرة لغاية الإن بدون توقف أو انقطاع !؟.
[email protected]
(1)على سبيل المثال وليس الحصر :
*الله ينظر الى زوار الحسين قبل نظره الى حجاج بيت الله في عرفة.
*زيارة قبر الحسين (عليه السلام) تعدل حجّة مع رسول الله (ص).
*إنّ الله تبارك وتعالى يتجلّى لزوّار قبر الحسين (ع) قبل أهل عرفات ويقضي حوائجهم ويغفر ذنوبهم ويشفّعهم في مسائلهم ثمّ يثنّي بعد ذلك بأهل عرفات فيفعل ذلك بهم.
*قال بعض أصحابنا: قلت للصادق (ع) إنّ فلاناً أخبرني أنّه قال لك: “إنّي حججت تسع عشرة حجّة وتسع عشرة عمرة، فقلت له: حجّ حجّة أخرى واعتمر عمرة أخرى تكتب لك زيارة قبر الحسين (ع) فقال (ع): أيّما أحبّ إليك؟ أن تحجّ عشرين حجّة وتعتمر عشرين عمرة، أو تحشر مع الحسين (ع)؟ فقلت: لا، بل أحشر مع الحسين (ع)، قال (ع): فزر الحسین (ع):-
(أ)من هم هؤلاء الأصحاب الذين تحدثوا مع الأمام جعفر الصادق (ع): لا نعرف عنهم أي شيء!؟.
(ب) من هو فلانآ الذي أخبرهم: كذلك لا نعرف عنه أي شيء لا أسم ولا عنوان ولا جنس ولا مدينة وهل هو مخلوق أنسان أمن الملائكة أم من الجن !؟.
(ج)على موقع يوتيوب هناك العشرات من رجال الدين الشيعة وخطباء المنبر الحسيني يروجون لفكرة أن زيارة قرب الحسين(ع) أفضل وأهم من زيارة الحج والعمرة في مكة وتعادل زيارة الحسين(ع) العشرات والمئات وحتى الألاف ومن المفارقة العجيبة والغريبة بان حتى هذه الأرقام هناك خلاف عليها بين رجال الدين الشيعة أنفسهم وفيما بينهم وكل شخص يزايد على الشخص الأخر في عدد الأرقام !!.
(2)هيئة المنافذ الحدودية هي دائرة حكومية مرتبطة مباشرة بمجلس رئيس الوزراء أسست يوم 1 أب سنة 2017 حيث بلغت أرباح المنافذ الحدودية سنة 2020 قاربت حوالي 9 مليارات دولار سنوياً فأصبحت بدورها مُعتركاً وتناحرا بين مختلف الأحزاب السياسية الطائفية واحد المصادر الرئيسية للفساد المالي والإداري وتقاضي الرشاوي والعمولات لغرض إدخال مختلف البضائع والسلع والمواد الإنشائية والصناعية والغذائية والدوائية غير المطابقة للمواصفات القياسية والنوعية والجودة ومنتهية الصلاحية!!؟ وبعد أن كانت المنافذ الحدودية قبل عام 2003 من مسؤولية وزارة الداخلية المتمثلة بالهيئة العامة للجمارك.

 

أحدث المقالات

أحدث المقالات