20 سبتمبر، 2024 7:33 م
Search
Close this search box.

بنسبة 20% .. اعتقال دوروف يُفقد “تونكوين” 2.7 مليار دولار من قيمتها !

بنسبة 20% .. اعتقال دوروف يُفقد “تونكوين” 2.7 مليار دولار من قيمتها !

وكالات- كتابات:

خسّرت (تونكوين)؛ وهي إحدى الأصول المشُّفرة المرتبطة بتطبيق (تلغرام)، حوالي: (2.7) مليار دولار، من قيمتها السّوقية، مما يعكس حالة عدم اليقين التي أثارها احتجاز المؤسس المشارك لتطبيق المراسلة.

وهوى سعر (تونكوين-Toncoin)؛ أو ما يُعرف بعُملة (The Open Network)، بأكثر من: (20) بالمئة بعد أن أفادت التقارير باعتقال؛ “بافيل دوروف”، في “مطار باريس”؛ السبت، بتهمة عدم اتخاذ خطوات لمنع الاستخدام الإجرامي لـ (تلغرام).

وقلصّت العُملة المشُّفرة؛ التي تحتل المرتبة العاشرة من حيث القيمة، خسائرها ليتم تداولها عند: (5.69) دولارًا، اعتبارًا من الساعة: (3.25) بتوقيت غرينتش صباح الإثنين، ولكنها لا تزال منخفضة بنسبة: (16) بالمئة نتيجة للحدث الدرامي حول “دوروف”؛ البالغ من العمر: (39 عامًا)، وفقًا للبيانات التي جمعتها (بلومبيرغ).

وتمتلك هذه العُملة المشُّفرة إمكانية الوصول إلى: (900) مليون مستخدم شهري لـ (تلغرام)، وتسعى إلى تمكين خدمات مثل المدفوعات داخل التطبيق والألعاب. وقد أثار صعود (تونكوين)، تكهنات بأن (تلغرام) لديها فرصة لأن تُصبح: “تطبيقًا خارقًا” على غرار عمالقة “الصين”؛ مثل (WeChat).

أظهرت بيانات (DefiLlama) أن قيمة الأصول المقيدة على سلسلة (تونكوين بلوكشين) ارتفعت هذا العام إلى ذروتها عند: (1.1) مليار دولار؛ الشهر الماضي، لكن هذا الرقم تراجع الآن إلى: (661) مليون دولار.

وتضاعف سعر (تونكوين) أكثر من ثلاثة أضعاف في العام الماضي، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للعُملة حوالي: (14.4) مليار دولار، وفقًا لـ (CoinGecko).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة