22 سبتمبر، 2024 5:35 م
Search
Close this search box.

ثأر “شكر” بدأ .. “حزب الله” يمطر إسرائيل بوابل من المسيرات بعد أكثر من 320 صاروخًا !

ثأر “شكر” بدأ .. “حزب الله” يمطر إسرائيل بوابل من المسيرات بعد أكثر من 320 صاروخًا !

وكالات- كتابات:

بدأ (حزب الله) اللبناني هجومًا واسعًا، صباح اليوم الأحد، على “إسرائيل” استهدف عددًا كبيرًا من المواقع العسكرية شمال “إسرائيل”، ردًا على غارات شّنها جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ فجر اليوم، وانتقامًا لاغتيال؛ “فؤاد شكر”.

وفي بيانٍ له (الأول)؛ قال (حزب الله)، صباح الأحد، إنه بدأ هجومًا جويًا بعدد كبير من المُسيّرات نحو عمق “إسرائيل”، في أعقاب إعلان الأخيرة شن هجوم استباقي كبير في “لبنان”.

وقال (حزب الله) في بيانه؛ إنه هاجم: “هدفًا عسكريًا إسرائيليًا نوعيًا”، وأضاف أن: “هذه العمليات العسكرية ستأخذ بعض الوقت للانتهاء منها؛ وبعد ذلك، سيُصدر بيان تفصيلي حول مجرياتها ‏وأهدافها”.

وأوضح أن هذه الهجمات تأتي ردًا على اغتيال القيادي العسكري البارز في الحزب؛ “فؤاد شكر”، الذي قُتل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، الشهر الماضي.

وفي بيانه، (الثاني)؛ أعلن (حزب الله)، أنه أطلق: (320) صاروخًا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلاً لعبور المُسيّرات الهجومية باتجاه ‏هدفها.

في المقابل؛ زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عشرات عمليات الاعتراض لصواريخ عبرت من “لبنان” نحو “إسرائيل”، لكن القناة (12) الإسرائيلية أكدت اختراق عدد من المُسيّرات القادمة من “لبنان” أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

وقال الجيش، إن صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة من شمال “إسرائيل”، للتحذير من هجمات وشيكة أو تسّلل مُسيّرات تابعة لـ (حزب الله).

كما طلب الجيش من سكان مناطق عدة الاحتماء في الملاجيء، تحسبًا لهجوم مضاد من (حزب الله).

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية أن “إسرائيل”: “تستعد لرد فوري من (حزب الله)”، بعد الهجوم المباغت.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ أنه يشّن ضربات استباقية في “لبنان”، بعد رصده استعدادات لـ (حزب الله) لشّن: “هجمات واسعة النطاق” ضد “إسرائيل”.

وأوضح المتحدث باسم الجيش: “نُشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات لـ (حزب الله) بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وتوجه جيش الاحتلال الصهيوني في رسالته إلى سكان جنوب “لبنان”، حاضًا: “جميع الأشخاص الموجودين بالقرب من المناطق التي ينشّط فيها (حزب الله) على المغادرة فورًا لحماية أنفسهم وعائلاتهم”.

إلى ذلك، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح الأحد، توقف الرحلات من وإلى “مطار بن غوريون” في “تل أبيب”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة