28 سبتمبر، 2024 6:23 ص
Search
Close this search box.

الأربعاء المقبل .. “الإدارية” تنظر بطعون العرب والتُركمان في جلسة “الرشيد” الخاصة بحكومة كركوك !

الأربعاء المقبل .. “الإدارية” تنظر بطعون العرب والتُركمان في جلسة “الرشيد” الخاصة بحكومة كركوك !

وكالات- كتابات:

أعلنت عضو “مجلس محافظة كركوك” عن المكون العربي؛ “سلوى المفرجي”، اليوم الأحد، أن “المحكمة الإدارية” حددت يوم الأربعاء المقبل للنظر بقانونية جلسة فندق (الرشيد)؛ التي جرى فيها انتخاب مجلس وإدارة “محافظة كركوك” بصورة: “انفرادية”.

وقالت “المفرجي”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “المحكمة الإدارية حددت جلسة للاستماع للأدلة المقدمة؛ وهي الطعون القانونية في جلسة فندق (الرشيد)، التي جرى انتخاب الإدارة الجديدة فيها، وقدمنا جملة نقاط موثقة بالأدلة، وتم تحديد يوم الأربعاء المقبل، المصادف 21 آب/أغسطس الجاري للنظر بالقضية”.

وأشارت إلى أن: “موقف الأعضاء السبعة من (المكون العربي) و(الجبهة التُركمانية) و(الديمقراطي الكُردستاني) واحد وهو مقاطعة أي جلسة يدعى لها من قبل رئيس المجلس الجديد لحين النظر بالقضية من قبل المحكمة”.

واليوم الأحد؛ أعلن رئيس مجلس محافظة كركوك؛ “محمد إبراهيم الحافظ”، ترك مناصب إدارة الدوائر الحكومية في المحافظة إلى المكون التُركماني ضمن استحقاقهم الانتخابي لحين التحاق ممثليهم بالدوام الرسمي في المجلس.

وأُنتخب يوم العاشر من شهر آب/أغسطس الجاري؛ محافظ “كركوك” ورئيس مجلس محافظتها في “بغداد”، من دون مشاركة أعضاء كتلة الحزب (الديمقراطي) وعدد من النواب العرب، إذ تم تعيين؛ “ريبوار طه”، محافظًا، و”محمد حافظ” رئيسًا لمجلس المحافظة.

وقبل الاجتماع الذي انعقد في العاصمة؛ “بغداد”، أعلنت ثلاث كتل على انفراد وهي كتل الحزب (الديمقراطي الكُردستاني والتحالف العربي والجبهة التُركمانية) عن مقاطعتها للاجتماع، معلنة أنها جلسة مجلس المحافظة التي أفضت لاختيار رئيس الحكومة المحلية، ورئيس مجلس محافظة “كركوك” غير قانونية، مؤكدة أنه لم تتم دعوتها لحضور الجلسة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة