29 سبتمبر، 2024 2:28 م
Search
Close this search box.

عملية “كورسك” .. كييف: محاولة لإرغام روسيا على تفاوض منصف وموسكو: “تدفع لحرب عالمية ثالثة” !

عملية “كورسك” .. كييف: محاولة لإرغام روسيا على تفاوض منصف وموسكو: “تدفع لحرب عالمية ثالثة” !

وكالات- كتابات:

أكد أحد مساعدي الرئيس الأوكراني؛ “فولوديمير زيلينسكي”، اليوم الجمعة، أن هجوم “كييف” غير المسّبوق على “روسيا”، يهدف إلى: “إقناع” موسكو بالخوض في: “عملية تفاوض منصفة”، من خلال إلحاق: “هزائم تكتيكية كبيرة”.

وقال مساعد الرئيس؛ “ميخايلو بودولياك”، على منصة (إكس): “في منطقة كورسك، يمكننا أن نرى بوضوح كيف تُستخدم الأداة العسكرية بموضوعية، لإقناع روسيا بالدخول في عملية تفاوض منصفة”.

وبعد إعلان القوات الأوكرانية؛ أمس الخميس، سيطرتها على: (82) قرية و(1150) كيلومترًا مربعًا في منطقة “كورسك” الروسية؛ المحاذية لـ”أوكرانيا”، إذ أدت المعارك الضارية وصول قواتها إلى منطقة “بيلغورود”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب برلماني روسي قوله، اليوم الجمعة، إن التوغل الأوكراني المدعوم من الغرب في “روسيا”؛ يضع العالم على مشارف حرب عالمية شاملة.

واقتحمت القوات الأوكرانية الحدود إلى منطقة “كورسك” الروسية؛ في السادس من آب/أغسطس، وتقدمت منذ ذلك الحين بشكلٍ كبير، ما أجبر “موسكو” على إجلاء ما يربو على: (200) ألف شخص من منازلهم، وفق (رويترز).

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن النائب؛ “ميخائيل شيريميت”، قوله: “بالنظر إلى وجود عتاد عسكري غربي مع استخدام ذخيرة وصواريخ غربية في الهجمات على البُنية التحتية المدنية، فضلاً عن الدليل الدامغ على مشاركة أجانب في الهجوم على الأراضي الروسية، فإنه يمكن أن نستنتج أن العالم على شفا حرب عالمية ثالثة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة