23 سبتمبر، 2024 10:19 م
Search
Close this search box.

حال عدم استجواب الوزير .. “إشراقة كانون” تهدد بنشر ملفات فساد تخص “الكهرباء” العراقية !

حال عدم استجواب الوزير .. “إشراقة كانون” تهدد بنشر ملفات فساد تخص “الكهرباء” العراقية !

وكالات- كتابات:

كشفت النائب عن كتلة (إشراقة كانون) بـ”البرلمان العراقي”؛ “نفوذ الموسوي”، اليوم الخميس، أسباب رفض رئاسة “مجلس النواب”، استجواب وزير الكهرباء؛ “زياد علي فاضل”، فيما هدّدت بنشر كافة ملفات الفساد للإعلام في حال لم يتم استجوابه داخل قبة البرلمان.

وقالت “الموسوي”؛ في تصريحات صحافية: “قدمنا طلبًا إلى مجلس النواب؛ يحمل تواقّيع أكثر من: (100) نائب لاستجواب وزير الكهرباء، مُعزز بالأدلة والبراهين على وجود فساد مالي وإداري ووجود سوء إدارة داخل الوزارة”، لافتة إلى أن: “التراكمات الموجودة في وزارة الكهرباء وقطاع الكهرباء؛ أصبح معضلة حقيقية للحكومات المتعاقبة والتي يدفع ثمنها المواطن”.

وأشارت إلى أنه: “تم رفض طلب استجواب وزير الكهرباء من قبل رئاسة مجلس النواب”، مسّتدركة بالقول: “إننا ككتلة (إشراقة كانون)؛ معارضين وسنضغط على رئاسة البرلمان لاستجواب الوزير، وهذا واجبنا كمؤسسة تشريعية”.

وبشأن سبب رفض طلب استجواب وزير الكهرباء، بيّنت أن: “التوافقات بينهم الكتل هي سبب رفض استجواب الوزير؛ وهذه الإجراءات والتسّويفات ستقلل من دور النائب الرقابي”، موكدة: “ماضون بالاستجواب وفي حال لم يتم اتخاذ أي إجراءات من رئاسة المجلس سوف ننشر كافة الملفات للإعلام”.

وعلى الرُغم من الوعود الحكومية المتكررة بتحسّين الخدمات الكهربائية، إلا أن الواقع يعكس استمرار المشكلات والتحديات التي تحول دون توفير طاقة مستقرة للسكان منذ عقود، يأتي هذا بعد إعلان رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، افتتاح وتشغيل: (200) محطة كهربائية في عموم مناطق “العراق” ومُدنه.

وبلغ إنتاج “العراق” من الكهرباء العام الماضي: (24) ألف ميغاواط، بينما يبلغ حاليًا: (25) ألف ميغاواط، وعلى الرغم من أن الإنتاج الحالي أكبر من إنتاج العام الماضي، إلا أن التجهيز أسوأ بكثير.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة