21 سبتمبر، 2024 5:02 م
Search
Close this search box.

من كربلاء .. “الشمري” يعلن عدم السماح بتواجد الحركات الدينية المتطرفة في الزيارة الأربعينية !

من كربلاء .. “الشمري” يعلن عدم السماح بتواجد الحركات الدينية المتطرفة في الزيارة الأربعينية !

وكالات- كتابات:

أعلن وزير الداخلية العراقي رئيس اللجنة الأمنية العُليا لتأمين زيارة الأربعين؛ “عبدالأمير الشمري”، اليوم الخميس، إكمال جميع الاستعدادات لإنجاح هذه “الزيارة الأربعينية”، مشددًا على عدم السماح لمن أسماها: “الجماعات الدينية المتطرفة” بالتواجد خلال إحياء مراسم الزيارة في مدينة “كربلاء”.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الحكومة المحلية في “محافظة كربلاء”، إنه: “بالنسبة للحركات الدينية المتطرفة؛ هناك جهد نوعي من قبل الأجهزة الأمنية لمتابعتها”، مؤكدًا أنه: “تم إلقاء القبض على مجموعة منها وإيداعهم التوقيف”، في إشارة إلى حركة (القربان).

وأضاف أن: “القوات الأمنية الموجودة في كربلاء؛ تتعامل بحزم مع جميع الحركات المتطرفة، ولن تسمح بوجودها داخل الزيارة وإفساد أجوائها”، مشيرًا إلى أن: “هناك تنسّيقًا عاليًا بين المحافظات المجاورة لـ”كربلاء” بما يخص الحدود الفاصلة بين قواطع المسؤولية”.

وتابع “الشمري”؛ القول إن: “هناك جهدًا من قبل قيادة العمليات المشتركة في ضبط هذه الحدود الفاصلة، وكذلك هناك جهد جوي استطلاعي مستمر اعتبارًا من يوم أمس؛ ويستمر إلى انتهاء الزيارة لتغطية المناطق المفتوحة”، لافتًا إلى أنه: “يمنع أي حالة من حالات إطلاق النيران المباشرة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة