19 أكتوبر، 2024 7:47 م
Search
Close this search box.

محملاً المجتمع الدولي المسؤولية .. “العراق” يدين العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت !

محملاً المجتمع الدولي المسؤولية .. “العراق” يدين العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت !

وكالات- كتابات:

أدانت “وزارة الخارجية” العراقية، اليوم الأربعاء، “العدوان الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية لـ”بيروت”، معتبرة إياه يُشّكل تهديدًا خطيرًا.

وقالت الوزارة في بيان: “تُعرب حكومة جمهورية العراق؛ عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية؛ بيروت، واستهدافه المدنيين والمباني السكنية بطريقة عشوائية، وتُعِد هذا الاعتداء انتهاكًا سافرًا للقانون والمواثيق الدولية”.

وأضاف بيان “الخارجية”؛ أن: “هذا العدوان يُشّكل تهديدًا خطيرًا على استقرار المنطقة”، محذرة من: “تداعياته السلبية على الأمن والسلام الإقليميين”.

ودعت “الخارجية العراقية”؛ المجتمع الدولي، إلى: “تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات المتكررة وحماية المدنيين في لبنان”، مشّددة على: “ضرورة اتخاذ التدابير الضرورية لحماية السيّادة الوطنية ل‍لبنان”.

وكانت غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لـ”‍بيروت”، وفق ما أفاد مصدر مقرب من (حزب الله)؛ نقلاً عن وكالة (فرانس برس)، وذلك بعد ثلاثة أيام من توعد “إسرائيل” بالرد على هجوم مميُّت في “الجولان” المحتل نسّبته إلى الحزب، ونفاه الأخير.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة