20 سبتمبر، 2024 2:42 م
Search
Close this search box.

تعليقًا على استهداف مقر كركوك .. “الديمقراطي” يؤكد الهجوم ذو طابع سياسي وكان يعلم به مسبقًا !

تعليقًا على استهداف مقر كركوك .. “الديمقراطي” يؤكد الهجوم ذو طابع سياسي وكان يعلم به مسبقًا !

وكالات- كتابات:

أعلن المتحدث باسم الفرع الثالث للحزب (الديمقراطي الكُردستاني) في كركوك؛ “مريوان جلال”، اليوم السبت، بأن الفرع كان يمتلك معلومات عن استهداف المقر، وأن الهجوم يحمل طابعًا سياسيًا وتزامن مع دور الحزب في تقريب وجهات النظر لتشكيل إدارة “كركوك” ومجلسها.

وقال “جلال”، لوسائل إعلام محلية، إن: “الهجوم الذي نفذه مجهولون من الجهة الخلفية لمقر الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، حيث توجد مقبرة خلف المقر، حيث أطلق المسلحون النار على المقر ورد حرس المقر النار عليهم وفروا إلى جهة مجهولة”، مبينًا أن: “الحزب كان يمتلك معلومات عن محاولة استهداف المقر من قبل مجهولين”.

وأضاف “جلال” أن: “الهجوم يحمل طابعًا سياسيًا؛ وهو ليس استهداف للحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، بل يستهدف جميع مكونات كركوك، وجاء في وقتٍ يعمل فيه الحزب (الديمقراطي) بتقريب وجهات النظر بين مكونات المحافظة للشروع بتشكيل إدارة المحافظة، وتفعيل عمل المجلس لغرض تقديم الخدمات لجميع مكونات المحافظة”.

وكان مصدر أمني في محافظة “كركوك”، قد أفاد في وقتٍ سابق من اليوم السبت، بتعرض مقر الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وسط المحافظة، إلى إطلاق نار من قبل مجهولين.

وأبلغ المصدر؛ بأن” “مسلحون مجهولون أطلقوا فجر اليوم؛ النار على مقر الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)؛ في منطقة ساحة العمال، وسط كركوك، ولم يسُّفر عن الهجوم أية إصابات بشرية أو أضرار مادية”.

وأضاف المصدر أن: “قوة من الشرطة حضّرت إلى موقع الحادث وعمّمت أوصاف المهاجمين الذين فروا إلى جهة مجهولة، للقبض عليهم، وفتحت تحقيقًا بالحادثة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة