20 سبتمبر، 2024 3:43 م
Search
Close this search box.

لتغطية “زيارة الأربعين” .. غضب شركات إيرانية من استئجار حافلات عراقية لنقل الزائرين !

لتغطية “زيارة الأربعين” .. غضب شركات إيرانية من استئجار حافلات عراقية لنقل الزائرين !

وكالات- كتابات:

عبّرت شركات حافلات محلية في “إيران”، عن “امتعاضها” من خطوة الحكومة الإيرانية اللجوء إلى استئجار الحافلات العراقية لنقل الزائرين في “زيارة الأربعين”، منتقدة الخطوة التي اتخذت في الوقت الذي يوجد عشرات الحافلات الألمانية المستوردة إلى “إيران” لاتزال عالقة في منافذ الجمارك الإيرانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة حافلات محلية في “إيران”؛ إن: “الحكومة وبدلاً من استئجار حافلات من بلد لديه مشاكل النقل الخاصة به، عليها إزالة العوائق التي تحّول دون تخليص الحافلات المستوردة من الجمارك”.

ورُغم أن الحكومة أصدرت عدة موافقات لاستيراد: (2000) حافلة، إلا أن هذه الموافقات لا تزال حبرًا على ورق ولا يوجد أي خبر عن هذه الحافلات على طرقات البلاد، بحسّب وسائل إعلام إيرانية، التي أشارت إلى وجود نقص يبلغ: (06) آلاف حافلة لتغطية “زيارة الأربعين”.

واعتبر أحد رؤساء شركات مسؤولة عن استيراد الحافلات إلى “إيران”، أن: “العراق منشّغل بالنقل ولديه مشاكله الخاصة بالنقل الداخلي، فكيف يُريد حل النقص البالغ: (6000) حافلة إيرانية لنقل ركاب الأربعين وإرسال هذه الحافلات إلى إيران وحل مشكلتنا ؟”، مضيفًا: “هل هذا يعني أن وضعنا سيء للغاية لدرجة إننا نريد الحصول على مساعدة من العراق ؟ فهل هذا يتوافق مع العقل ؟”.

ويمتلك “العراق” فقط: (600) حافلة عاملة في عموم “العراق”، وهو ما يُشكل فقط: (10%) من إجمالي النقص الحاصل بعدد الحافلات في “إيران”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة