20 سبتمبر، 2024 6:47 ص
Search
Close this search box.

قضية سيارات الـ 9 مليارات .. “النزاهة” البرلمانية تؤكد التحقيقات لازالت جارية وتتوعد !

قضية سيارات الـ 9 مليارات .. “النزاهة” البرلمانية تؤكد التحقيقات لازالت جارية وتتوعد !

وكالات- كتابات:

علقت “لجنة النزاهة” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، على قضية “وزارة الإعمار” الخاصة بضبط: (09) مليارات داخل سيارة في “المنطقة الخضراء”، وسط “بغداد”.

وقال عضو اللجنة؛ النائب “هادي السلامي”، في تصريحات صحافية، إن: “التحقيقات مازالت مستمرة بشأن قضية ضبط مبلغ (09) مليارات دينار داخل سيارة في المنطقة الخضراء؛ وسط بغداد”، بعدما أدلت “وزارة الإعمار” إنها سلفة لأحد المقاولين.

وذكر أن: “هيئة النزاهة تحقق في القضية”، لافتًا إلى أن: “جهاز الادعاء العام والجهات الرقابية المختصة الأخرى ستتخذ اللازم بشأن القضية”.

وبعملية غريبة من نوعها في “المنطقة الخضراء”، أوقفت القوات الأمنية في وقتٍ سابق، سيارتين تحملان مبالغ مالية ضخمة، واحتجزت السيارة الأولى التي تحمل: (05) مليارات دينار فيما فرَّ سائق السيارة الثانية وبحوزته: (04) مليارات دينار إلى جهة مجهولة، الأمر الذي خلق ضجة كبيرة؛ خصوصًا بعد ورود اسم وزير الإعمار والإسكان؛ “بنكين ريكاني”، في حيثيّات القضية.

وكان مصدر أمني، أفاد، باعتقال “مقاول” يُنفذ مشروع مجسّر في “بغداد” بحوزته مبالغ ضخمة؛ قال بأنها: “سلفة”.

وقال المصدر، إن: “القوات الأمنية اعتقلت مقاولاً يُنفذ مشروع مجسر في بغداد”، مؤكدًا: “هروب مقاول آخر وتم ضبط سيارة تخصه”، مضيفًا، إن: “المقاول تم صرف سلفة له بمبلغ: (09) مليارات دينار وحمل معه مبلغ: (05) مليارات وُضِعت بسيارتين”.

وتوعدت عضو “لجنة النزاهة” النيابية؛ “سروة عبدالواحد”، بكشف تفاصيل ضبط: (05) مليارات دينار عراقي داخل عجلة في “المنطقة الخضراء”؛ وسط “بغداد”.

وكتبت “عبدالواحد”، تدوينة على منصة (إكس-X) عن: “التعامل مع تسعة مليارات دينار، وضبط خمسة مليارات منها، وهروب العجلة الثانية التي تحمل أربع مليارات”.

وأضافت “عبدالواحد”: “حتى الآن كل التوضيحات التي أسمعها من أصحاب الشأن بهذا الخصوص غير مبررة، فمنهم من يقول إنها سلفة لمقاول”.

وتهكمت “عبدالواحد”، قائلةً: “سبحان الله المقاول في الخضراء”، مضيفة أنه: “تم ضبط المبلغ في سيطرة (بابليون)”.

وتابعت، أن: “هناك من يقول إنه سوء فهم وتم حلُّ الموضوع”، مؤكدة: “نحن في لجنة النزاهة لن نترك الموضوع مجهولاً، وسنُطلع الرأي العام عليه”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة