18 أكتوبر، 2024 7:25 ص
Search
Close this search box.

أمام “الكابيتول” .. استعدادات محمومة لاحتجاجات تنتظر “نتانياهو” في واشنطن والشرطة تتحصن بخط أحمر !

أمام “الكابيتول” .. استعدادات محمومة لاحتجاجات تنتظر “نتانياهو” في واشنطن والشرطة تتحصن بخط أحمر !

وكالات- كتابات:

يعتزم نُشطاء معارضون للحرب الإسرائيلية في “قطاع غزة” ودعم “واشنطن” لحليفتها في الشرق الأوسط؛ تنظيم احتجاجات في مبنى (الكابيتول) الأميركي، يوم الأربعاء المقبل، تزامنًا مع زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، لـ”الولايات المتحدة”.

وتتوقع الشرطة وجود: “عدد كبير من المتظاهرين”، وتتخذ ترتيبات أمنية إضافية، لكنها قالت إنه لا توجد تهديدات معروفة.

وسيّزور “نتانياهو”؛ “واشنطن”، هذا الأسبوع، لإلقاء خطاب في 24 تموز/يوليو 2024، أمام جلسة مشتركة لـ”الكونغرس” الأميركي. ومن المتوقع أن يلتقي بالرئيس؛ “جو بايدن”.

وشهدت “الولايات المتحدة” أشهرًا من الاحتجاجات من قبل الجماعات المؤيدة للفلسطينيين وطلاب الجامعات بسبب الدعم الأميركي لـ”إسرائيل” وسّط حربها في “غزة”؛ التي أسّفرت عن مقتل ما لا يقل عن: (38983) فلسطينيًا، وفقًا للسلطات الصحية في “غزة”، بينما تسبّبت في نزوح جميع سكان القطاع تقريبًا البالغ عددهم: (2.3) مليون نسّمة تقريبًا وتفشّي الجوع.

ودعم “بايدن”؛ في الآونة الأخيرة، المحادثات من أجل وقف إطلاق النار، لكنه واصل الدعم العسكري لـ”إسرائيل”.

وجاءت الحملة العسكرية الإسرائيلية في أعقاب هجوم شنّته حركة (حماس)؛ في السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023، إذ تسّلل مقاتلوها إلى مستوطنات الاحتلال الصهيوني بـ”غلاف غزة”، مما أسّفر عن مقتل: (1200) شخص واحتجاز حوالي: (250) رهينة، وفقًا للإحصاءات الإسرائيلية.

ومن المتوقع أن يُشارك في الاحتجاجات تحالف من جماعات من بينها جماعة (أنسر) أو “التحرك الآن لوقف الحرب وإنهاء العنصرية”؛ وجماعة (كود بينك)، التي تقودها النساء، وجماعات فلسطينية منها “مركز الجالية الأميركية-الفلسطينية”؛ وجماعات يهودية منها (الصوت اليهوي من أجل السلام).

وقالت (كود بينك)؛ لـ (رويترز)، إن المنظمين وفروا حافلات للمدافعين عن حقوق الإنسان للقدوم إلى “واشنطن” من ولايات عديدة في جميع أنحاء البلاد.

وقالت شرطة (الكابيتول) الأميركية: “نتوقع ظهور عدد كبير من المحتجين. تتضمن خطتنا إضافة مزيد من أفراد الأمن، بما في ذلك من عدة أجهزة خارجية”.

وحّث منشور على تشكيل: “خط أحمر شعبي حول مبنى (الكابيتول)” يوم الأربعاء، حيث سينتقد المحتجون الحكومة الأميركية لعدم رسم “خط أحمر” في دعم “إسرائيل” على الرُغم من عدد القتلى في الحرب.

ووقّع حوالي: (230) موظفًا غير معلومي الهوية في (الكابيتول)؛ من: (122) مكتبًا، على رسالة نُشرت الأسبوع الماضي، يحثون فيها رؤساءهم إما على الاحتجاج أو مقاطعة الخطاب الذي سيُلقيه “نتانياهو” أمام “الكونغرس”؛ في 24 تموز/يوليو 2024، والذي طلب مكتب المدعي العام لـ”المحكمة الجنائية الدولية”؛ في الآونة الأخيرة، إصدار مذكرة اعتقال بحقه بشأن جرائم حرب.

وشملت الاحتجاجات الأميركية منذ اندلاع الحرب في “غزة” مسّيرات ووقفات احتجاجية وإغلاق جسور وطرق بالقرب من محطات القطارات والمطارات في مدن متعددة إلى جانب مخيمات في حرم الجامعات.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة