18 أكتوبر، 2024 8:20 ص
Search
Close this search box.

يقودها سياسيون “مهزوزون” .. خطيب مسجد “أبو حنيفة” يحذر من فتنة طائفية بين السنة والشيعة في العراق !

يقودها سياسيون “مهزوزون” .. خطيب مسجد “أبو حنيفة” يحذر من فتنة طائفية بين السنة والشيعة في العراق !

وكالات- كتابات:

حذر خطيب صلاة الجمعة في مسجد “أبو حنيفة” النعمان؛ بمنطقة “الأعظمية”؛ في العاصمة بغداد؛ “عبدالستار عبدالجبار”، اليوم الجمعة، من فتّنة طائفية قد تؤجج الصراع بين الشيّعة والسُّنة في “العراق”، متهمًا سياسيين: “مهزوزين” بقيادتها.

وقال “عبدالجبار”؛ خلال خطبة صلاة الجمعة: “في الآونة الأخيرة، والأشهر الأخيرة تحديدًا؛ خلال شهرين أو ثلاثة، بدأ يظهر في أفق بغداد والعراق كلام ممكن أن يؤجج الصراع الطائفي من جديد. أنا أستبعد ذلك، لكن لا أقول هو مستحيل”.

ودعا إلى: “ضرورة الحذر من هذه الفتنة التي يُريدها للأسف بعض السياسيين ليُعززوا مواقعهم المهزوزة”، مضيفًا: “ليس لصالح العراق ولا العراقيين، ليس بصالحنا جميعًا أن ننجر وراء هذا الصراع الطائفي”.

وتابع “عبدالجبار”: “إذا كانت رعونة أرعن أهوج فليس من المصلحة الشرعية، ولا المصلحة الوطنية تجعله يتكلم بهذا الخطاب الطائفي البغيض. هذا من رعونته لأنني لا أعتقد أن العراقيين سُّنة وشيّعة يؤيدون هذا الانجراف مع هذا التيار. وإذا وجد له بعض الأنصار من الحمقى والمغفلين فهو لن يُشكل هذا التوجه”.

ودعا “عبدالجبار”؛ جميع العراقيين، إلى الابتعاد عن هذه التوترات والحرص على العيش بسلام وأمان في “العراق”، مبينًا أن: “الفتن على نوعين: فتنة تقع على الظالم فلتقع، أما التي تقع على الجميع فيدفع الجميع ثمنها فقد جربناها، ونعوذ بالله عز وجل منها ومن أن نكون حطبًا لها. ينبغي أن نحذر من ذلك”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة