28 أكتوبر، 2024 2:34 م
Search
Close this search box.

قطار “انتفاضة الفرات الأوسط” مستمر .. “الشافعية” يستقبل صباح الديوانية بحرق الإطارات غضبًا !

قطار “انتفاضة الفرات الأوسط” مستمر .. “الشافعية” يستقبل صباح الديوانية بحرق الإطارات غضبًا !

وكالات- كتابات:

دشّن “قضاء الشافعية”؛ بمحافظة “الديوانية”، اليوم الإثنين، صباحهم بتظاهرات مبكّرة، التحاقًا بقطار “انتفاضة الفرات الأوسط”؛ على الإهمال وسوء الخدمات والنسّيان المستمر لهذه المحافظات، ولا سيما “الديوانية”، حيث تستمر سلسلة تظاهرات منذ أيام لأقضية ونواحية “الديوانية والنجف” ضد الكهرباء.

ومنذ ساعات الصباح الأولى، أقدم أهالي “قضاء الشافعية” في “الديوانية”؛ على تنظيم تظاهرات وحرق الإطارات احتجاجًا على تردي الخدمات والكهرباء والمياه.

وجاءت تظاهرات “الشافعية” متسّقة ومتزامنة مع تظاهرات ليلية أقامها أهالي “قضاء الشامية” في “الديوانية”، وهي امتداد وضمن سياق تظاهرات مشابهة أقيمت في ناحية “الحيدرية”؛ بـ”‍النجف الأشرف” يوم أمس، و”قضاء غماس” بين “الديوانية والنجف”، قبل يومين، والذي شهد إصابات بصفوف المتظاهرين بالرصاص الحي.

ويهم أهالي أقضية “الديوانية والنجف” الحكومة الاتحادية و”وزارة الكهرباء” وشركات التوزيع فيها: بـ”عدم العدالة” في توزيع تجهيز ساعات الكهرباء، وتوزيعها حسّب المحسّوبية ولقضاء أو منطقة ومحافظة على حساب أخرى.

من جانبه؛ قال إعلام “محافظة الديوانية” أن الحكومة المحلية تسّعى لتحقيق نسّبة تشّغيلية جيدة للتيار، مشيرة إلى أن حاجة “الديوانية” تبلغ: (850) ميغا واط والتجهيز حاليًا يبلغ: (04) ساعات انطفاء مع ساعتين تجهيز فقط، بحسّب صحيفة (الصباح).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة