27 أكتوبر، 2024 8:27 م
Search
Close this search box.

تم إبلاغ الوسطاء .. “حماس” تعلن توقف مفاوضات هدنة غزة بسبب عدم جدية الاحتلال الإسرائيلي !

تم إبلاغ الوسطاء .. “حماس” تعلن توقف مفاوضات هدنة غزة بسبب عدم جدية الاحتلال الإسرائيلي !

وكالات- كتابات:

أفاد قيادي كبير في حركة (حماس) الفلسطينية، اليوم الأحد، بأن الحركة قررت وقف المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في “قطاع غزة”، بسبب: “عدم جدية إسرائيل”.

وأوضح المصدر؛ في تصريح لوكالة (فرانس برس): “القائد محمد الضيف؛ بخير ويشرف مباشرة على عمليات (القسّام) والمقاومة”.

وأضاف أن: “رئيس المكتب السياسي لـ (حماس)؛ إسماعيل هنية، أبلغ الوسّطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار (حماس) بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية إسرائيل وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيّين العُّزل”.

واتهم “هنية” رئيس الحكومة الإسرائيلية؛ “بنيامين نتانياهو”: بـ”وضع عراقيل” تحّول دون التوصّل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في “قطاع غزة”، من خلال: “المجازر البشّعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي”.

ودعا “هنية” الوسّطاء الدوليين إلى التحرك بعد غارتين إسرائيليتين في “غزة” أسّفرتا عن مقتل نحو: (100) شخص، وفقًا لمسؤولين فلسطينيين.

وأعلنت “إسرائيل”، السبت، أنّها استهدفت اثنين من قادة (حماس) أحدهما قائد جناحها العسكري في جنوب “قطاع غزة”.

وأسّفرت الضربة الأولى التي استهدفت مخيّم (المواصي) للنازحين في جنوب القطاع، عن مقتل: (90) شخصًا على الأقل وإصابة: (300) بجروح، وفقًا لـ”وزارة الصحة” بـ”غزة”.

واستهدفت الغارة الثانية مسجدًا في مخيّم (الشاطيء) في غرب مدينة “غزة”، حيث أفاد الدفاع المدني الفلسطيني عن مقتل: (20) شخصًا.

وبحسّب بيان صادر عن حركة (حماس)، فقد أجرى “هنية” اتصالات مع الدولتين الوسيّطتين: “مصر وقطر”، كما شملت الاتصالات “سلطنة عُمان وتركيا”، في ضوء: “المجازر الوحشية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة