27 أكتوبر، 2024 6:19 م
Search
Close this search box.

بعد حادث ديالى .. اشتباك دامي بين “الأسايش” و”داعش” يخلف قتلى وجرحى شرق كركوك !

بعد حادث ديالى .. اشتباك دامي بين “الأسايش” و”داعش” يخلف قتلى وجرحى شرق كركوك !

وكالات- كتابات:

أفاد “جهاز الأمن الأسايش”؛ في “إقليم كُردستان العراق”، صباح اليوم الأحد، بمقتل عنصر من تنظيم (داعش) وإصابة آخر بجروح في اشتباك حصل معهما أثناء محاولة إلقاء القبض عليهما في ناحية “قره هنجير”؛ شرق “كركوك”.

وقال الجهاز في بيان؛ إنه: “في الساعة: الـ 8:00 من صباح اليوم، اشتبكت قوات مديرية الأمن (الأسايش)، بمحافظة كركوك في ناحية (قره هنجير)، بهدف اعتقال اثنين من مسُّلحي (داعش) نتيجة الحصول على معلومات مسُّبقة ومراقبة ومتابعة دقيقة، وعلى إثر ذلك قُتل إرهابي بينما أُصيب إرهابي آخر بجروح”.

وأوضح البيان، أن: “هذين المسُّلحين من تنظيم (داعش) توجها الى المنطقة لغرض القيام بأعمال إرهابية، وفي السابق وخلال العملية الأولى التي نفذاها استشهد منتسّب بالشرطة على أثرها، وفي العملية الثاني وقعت مواجهة مسلحة أثناء زرع عبوة ناسفة في حي (بنجا علي) مما أسفر عن استشهاد منتسّب في الشرطة أيضًا، وفي العملية الثالثة استشهد جرائها منتسّبان اثنان بالشرطة داخل سوق كركوك، وفي العملية الرابعة قتلا ضابط شرطة أمام مستشفى الجمهوري إضافة إلى قيامهما بعدة أعمال إرهابية أخرى”.

وأعرب البيان عن أسفه بأن المواجهة المسُّلحة في ناحية “قره هنجير” أسفرت عن استشهاد منتسّب يُدعى: “جوامير عزيز رشيد”، وإصابة منتسّب آخر بجروح.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة