26 أكتوبر، 2024 2:33 م
Search
Close this search box.

محذرة من حرب باردة جديدة .. “كوريا الشمالية” تندد بلهجة شديدة إعلان الـ”ناتو” حول روسيا !

محذرة من حرب باردة جديدة .. “كوريا الشمالية” تندد بلهجة شديدة إعلان الـ”ناتو” حول روسيا !

وكالات- كتابات:

ندّدت “كوريا الشمالية”: “بأشد العبارات الممُّكنة”، بالإعلان المشترك لـ”حلف شمال الأطلسي”، الذي أدان شُّحنات الأسلحة المزعومة من “بيونغ يانغ” إلى حليفتها “روسيا”، حسّبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسّمية السبت.

وفي بيان مشترك بمناسبة قمة المنظمة؛ التي عُقدت من الثلاثاء إلى الخميس في “واشنطن”، أدان رؤساء دول الـ (ناتو)؛ “بيونغ يانغ” التي اتهموها: بـ”تأجيج الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا”، من خلال “تقديم مساعدات عسكرية مباشرة” إلى “موسكو”. بحسب مزاعم الـ (ناتو).

وعبّرت “الخارجية الكورية الشمالية” عن: “تندّيدها بأشد العبارات الممُّكنة ورفضها لإعلان الـ (ناتو)”، حسّبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وفي إطار “قمة حلف شمال الأطلسي”، اتفقت “سول” وحليفتها “واشنطن” على تنفيذ نظام ردع واسع النطاق في “شبه الجزيرة الكورية” للرد على التهديدات النووية لـ”كوريا الشمالية”.

وأوضح المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي أن “سول” و”واشنطن” ستُجريان تدريبات عسكرية معًا من أجل تطبيق هذه التوجيهات التي تضُّفي الطابع الرسّمي على نشر أسلحة نووية أميركية في “شبه الجزيرة الكورية” وفي محيّطها.

وتراجعت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، مع تعثّر الدبلوماسية منذ فترة طويلة وتكثيف “بيونغ يانغ” اختبارات الأسلحة وإطلاقها بالونات محملة بنفايات في إطار ما تقول إنه رد على بالونات محملة بشعارات دعائية مناهضة لنظامها يُرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه أراضيها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة