25 أكتوبر، 2024 8:21 م
Search
Close this search box.

للسفير .. “الأسدي” يشكو من وجود العمالة الباكستانية في العراق بشكل غير قانوني !

للسفير .. “الأسدي” يشكو من وجود العمالة الباكستانية في العراق بشكل غير قانوني !

وكالات- كتابات:

شكا وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي؛ “أحمد الأسدي”، اليوم الخميس، من تواجد العمالة الباكستانية بكثافة في “العراق”، فيما أكد الاستمرار بتصحيح وضع العمالة الأجنبية، وذلك لأنها أصبحت ضاغطة على البلاد بشكل كبير وتسببت بمشاكل اقتصادية وأمنية، لفت إلى أن بعض العمال الأجانب أصبحوا ينخرطون في العصابات الإجرامية.

وقال الأسدي خلال استقباله السفير الباكستاني لدى العراق؛ “محمد ريشان أحمد”، اليوم، أن العمالة الباكستانية موجودة بكثافة في “العراق”، مستدركًا القول: لكن وجود معظمها غير قانوني؛ خاصة وأن هناك من يدخل إلى البلاد مع الزوار أثناء “الزيارة الأربعينية” وآخرين يدخلون بطرقٍ غير شرعية من “باكستان” مرورًا بـ”إيران” إلى “العراق”.

وأضاف أن الحكومة؛ اتخذت قرارًا بتسّوية أوضاع العمالة الأجنبية غير القانونية؛ خصوصًا الباكستانية والبنغلاديشية، مشددًا على أن “وزارة العمل” أعطت مهلة (45) يومًا لتصحيح وضع العمالة في البلاد وقامت بتمديدها مرة أخرى قبل شهرين.

وأكد “الأسدي” أن قرار مجلس الوزراء واضح بأنه بعد الانتهاء من تصحيح وضع العمالة في البلاد ستقوم الوزارة بحملات تفتيشية بالتعاون مع “وزارة الداخلية”؛ لضبط العمالة غير الشرعية وتسفيرها خارج البلاد.

وأضاف أن هناك مسودة تفاهم بين “العراق وباكستان” بخصوص العمالة لم توقّع منذ (10) سنوات، مؤكدًا استعداد الوزارة للتعاون الكامل في ترتيب وضع العمالة الباكستانية وأهمية عقد اجتماعات بين الطرفين للترتيب والتحضير لمذكرة التفاهم التي تساهم في حل جزء كبير من وجود العمالة الأجنبية في البلاد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة