25 أكتوبر، 2024 2:22 م
Search
Close this search box.

قبل جلسة “السوداني” بساعات .. “كركوك” تعلن إحالة “الجبوري” إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية !

قبل جلسة “السوداني” بساعات .. “كركوك” تعلن إحالة “الجبوري” إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية !

وكالات- كتابات:

كشف المعاون الفني لمحافظ كركوك؛ “علي حمادي”، اليوم الخميس، عن إحالة المحافظ بالوكالة؛ “راكان سعيد الجبوري”، إلى التقاعد، وأوضح أنه أصبح المُّخول بإدارة المحافظة.

وقال “حمادي”؛ لوسائل إعلام محلية؛ إن: “محافظ كركوك بالوكالة؛ راكان سعيد الجبوري، تم إحالته إلى التقاعد اعتبارًا من الأول من تموز/يوليو الحالي، لبلوغه السِن القانونية. وبحسّب القانون، فإنني أتولى إدارة المحافظة في حال غياب المحافظ حتى وصول تعليمات خاصة بهذا الشأن”.

وأضاف “حمادي”؛ أنه: “بعد إحالة المحافظ للتقاعد، خاطبنا الهيئة التنسّيقية لشؤون المحافظات في بغداد بخصوص القرار؛ ونحن بانتظار ردهم”، موضحًا أنه: “بحسّب القانون، سأكون المكلف بإدارة المحافظة في حال غياب المحافظ”.

وتابع المعاون الفني لمحافظ “كركوك”: “سيُعقد مجلس محافظة كركوك اليوم الساعة الواحدة ظهرًا؛ أول جلسة له بحضور جميع الأعضاء الفائزين، وقد تم إكمال جميع متطلبات الجلسة بدعوة من رئيس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني”.

وكانت النائبة عن (الاتحاد الوطني الكُردستاني) في كركوك؛ “ديلان غفور”، قد أعلنت الثلاثاء الماضي؛ عن تقديم طلب رسّمي لرئيس الوزراء ورئيس الجمهورية والجهات المعنية بإحالة محافظ “كركوك” بالوكالة؛ “راكان سعيد الجبوري”، إلى التقاعد لتجاوزه السِن القانونية وعدم انتخابه.

وأوضحت؛ أن عددًا من نواب “كركوك” وقّعوا على الطلب استنادًا إلى قانون التقاعد الموحد رقم (26 لسنة 2019)، الذي ينص على إحالة الموظف إلى التقاعد عند بلوغه سِن الستين.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة