26 أكتوبر، 2024 12:21 ص
Search
Close this search box.

خلال الأسبوع الأخير من حزيران الماضي .. الحرائق تنخفض في العراق بنسبة 90% !

خلال الأسبوع الأخير من حزيران الماضي .. الحرائق تنخفض في العراق بنسبة 90% !

وكالات- كتابات:

انخفضت وتيرة الحرائق في “العراق”، خلال الأسبوعين الماضيين، لأدنى مستوى منذ بدء شهر حزيران/يونيو الماضي، حيث كان الأسبوعان الأوليان من الشهر السادس: “ملتهبان” بعدد الحرائق مقارنة بالأسبوعين الأخيرين منه.

ونشرت منصات إخبارية محلية، بيانات تنبّيهات الحرائق التي توفرها وكالة (ناسا) بناءً على رصد الأقمار الصناعية، واتضح أنه في الأسبوع الأول من: 03 إلى 10 حزيران/يونيو الماضي، سجل “العراق”: (3203) حرائق، أما في الفترة من: 10 إلى 17 حزيران/يونيو؛ بلغ عدد تنبّيهات الحرائق: (3194) حريقًا، ما يعني أنه خلال الأسبوعين الأولين من شهر حزيران/يونيو سّجل “العراق” حوالي: (6400) حريق.

بالمقابل؛ سّجل “العراق” في الأسبوعين الأخيرين من حزيران/يونيو؛ حوالي: (1400) حريق فقط، فيما يُظهر الانخفاض التدريجي من الأسبوع الثالث مقارنة بالأسبوع الرابع.

حيث سجل الأسبوع الثالث من حزيران/يونيو؛ من: 17 وحتى 24 حزيران/يونيو، (1037) حريقًا، بينما سجل الأسبوع الرابع والأخير من حزيران/يونيو من 24 حزيران/يونيو وحتى 01 تموز/يوليو، فقط: (339) حريقًا.

وعند تحليل البيانات، يبدو أن الحرائق كانت مرتفعة خلال الفترات التي شهد “العراق” فيها موجات حارة تجاوزت: الـ (50) مئوية، فيما هدأت الحرائق نسّبيًا مع عودة الحرارة خلال الأيام الأخيرة من حزيران/يونيو إلى مستويات: الـ (40) مئوية وغياب الموجات الساخنة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة