23 سبتمبر، 2024 6:27 م
Search
Close this search box.

“غير مسبوق” .. “المسعودي” يفند إنجازات العراق في بعثة الحج 2024 !

“غير مسبوق” .. “المسعودي” يفند إنجازات العراق في بعثة الحج 2024 !

وكالات- كتابات:

أكد رئيس الهيئة العُليا للحج والعمرة العراقية؛ الشيخ “سامي المسعودي”، اليوم الخميس، أن “العراق” حقق إنجازًا غير مسّبوق في بعثة الحج لهذا العام، لافتًا إلى أن الهيئة استطاعت تقديم موازنة مالية بمبلغ: (39) مليار دينار لتخفيف التكلفة على الحجاج العراقيين.

وقال “المسعودي” في كلمةٍ له خلال الاحتفال المركزي لـ”هيئة الحج والعمرة”، الخاصة بحصولها على أفضل بعثة حج للعام الثاني: “أهنيء العراقيين على فوز البعثة العراقية في الحج للعام الثاني تواليًا”، مبينًا أن: “الهيئة أدخلت أنظمة حديثة منها نظام الـ (جي. بي. إس)، في الحافلات لمعرفة حركة الحافلات داخل وخارج العراق”.

وأضاف “المسعودي”: “لأول مرة بنيُّت أول مدينة للحجاج في قضاء عين التمر؛ وأدخلت للخدمة بمدة قياسّية لتُصبح صرحًا حضاريًا ومجهزًا بكل الخدمات”.

وتابع “المسعودي”، أنه: “من ضمن إنجازات البعثة؛ هو بناء مخابز وأفران في مكة المكرمة لتحسّين إعاشة الحجاج”، لافتًا إلى أن: “الهيئة استطاعت تقديم موازنة مالية بمبلغ: (39) مليار دينار لتخفيف التكلفة على الحجاج العراقيين”.

وبيّن “المسعودي”، أن: “الهيئة أستأجرت أحدث الباصات وتوفير مقعدين للحاج الواحد لتوفير الراحة الممكنة لهم”، مشيرًا إلى أنه: “هناك تحدٍ كبير في هذا الموسم تُمثل بوجود ثمانين بالمئة من الحجاج هم من كبار السّن، ما الزمنا توفير أكثر خدمات لهم”.

ولفت “المسعودي” إلى أن: “العراق حقق إنجازًا غير مسّبوق في بعثة الحج لهذا العام”، مبينًا أن: “البعثة الطبية كانت من أفضل البعثات من أطباء وممرضين وأخترنا أمهر الكوادر وعلى مدار (24) ساعة”.

وأشاد “المسعودي”: بـ”اللجنة الأمنية التي رافقت قوافل الحجاج من خلال تأمين الحماية لهم برًا وجوًا”، محذرًا من: “الإنجرار وراء الشركات الوهمية التي تحتال على الحجاج”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة