23 سبتمبر، 2024 12:23 ص
Search
Close this search box.

منذ بداية 2024 .. “أربيل” تسجل قرابة ألف حريق !

منذ بداية 2024 .. “أربيل” تسجل قرابة ألف حريق !

وكالات- كتابات:

أعلن “الدفاع المدني”؛ في “أربيل”، عاصمة “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الإثنين، تسّجيل قُرابة ألف حريق خلال الأشهر الستة الماضية.

وقال “شاخوان سعيد صالح”؛ المتحدث باسم “الدفاع المدني” في “أربيل”، في حديث لوسائل إعلام محلية؛ إن: “هناك (928) حريقًا في الأشهر الستة الماضية؛ في محافظة أربيل، وأن معظم الأماكن المحترقة لم يكن فيها أية أنظمة إطفاء وأنظمة دفاع مدني”.

وكانت آخر الحرائق التي سجلتها “أربيل” قد وقعت عند الساعة 11:30 صباح اليوم الإثنين، في “شارع الغزالي”؛ المخصص للكافيتريات وأماكن الوجبات السريعة، مما أدى إلى احتراق ثلاثة قصور، وقال “شخوان سعيد”، إن هذا المكان لا تتوفر فيه شروط السلامة ولا توجد فيه أنظمة دفاع مدني ومكافحة حريق.

ولفت “سعيد” إلى أن: “بعض الحرائق كانت مرتبطة بوجود تقصّير وإهمال”. كما أشار إلى أن: “جميع فرق الإطفاء عملت على مسّح كافة الأسباب بعد الحرائق وسيتم رفع التقارير مجتمعة إلى الجهات المعنية لتتمكن لجان المتابعة من تشّديد اشتراطات السلامة”.

وفي وقتٍ سابق اليوم الإثنين؛ أعلنت “وزارة الداخلية” الاتحادية و”وزارة داخلية” إقليم كُردستان، القبض على المتورطين بحوادث حرائق محافظات “أربيل ودهوك وكركوك”.

وأشارت إلى أن المتورطين ينتمون لحزب (العمال الكُردستاني) وكانوا يُخططون لاستهداف أسواق في “بغداد” وكذلك خط (جيهان) لنقل النفط، إضافة إلى شبكة الكهرباء في “أربيل”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة