22 سبتمبر، 2024 10:20 م
Search
Close this search box.

وسط بغداد .. “الدفاع المدني” تكشف تفاصيل حريق منطقة النهضة !

وسط بغداد .. “الدفاع المدني” تكشف تفاصيل حريق منطقة النهضة !

وكالات- كتابات:

أعلنت “مديرية الدفاع المدني” العراقية، اليوم الإثنين، إخماد حريق بمخازن وإنقاذ (09) مجاورة بمنطقة “النهضة”؛ “شارع الظلال”، وسّط العاصمة “بغداد”.

المديرية ذكرت في بيان؛ أن فرق “الدفاع المدني” أخمدت حادث حريق اندلع داخل جملون مشُّيد من ألواح (الجينكو) مخالف لتعليمات السلامة متخذ كمخزن للدراجات النارية وإسطوانات غاز القداحات شديد الاشتعال فوضوي متنوع الخزين يفتقر إلى أدنى شروط السلامة ومتطلبات الدفاع في منطقة “النهضة”؛ “شارع الظلال”، وسّط “بغداد”.

وأضافت أن فرق “الدفاع المدني” استنفرت وطوقت النيران في المجملون المحترق وأبعدت خطر انتشار الحريق، والسّيطرة وإنقاذ تسعة جملونات ملاصقة مملوءة بالبضائع المتنوعة؛ وأيضًا المخالفة لشروط السلامة تم إحالتها إلى الجهات القضائية حسّب قانون الدفاع المدني (44 لسنة 2013).

على أثر ذلك؛ طلب “الدفاع المدني” فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرُقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق باديء الأمر ومحاسبّة المقصُّرين الذين تهاونوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية الصادرة من “مديرية الدفاع المدني” رُغم التحذيرات السابقة للمديرية، بحسّب البيان.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة