28 أكتوبر، 2024 10:23 م
Search
Close this search box.

تم إلغاء 832 رحلة .. إضراب عمالي مفاجيء يصيب الطيران الكندي بالشلل !

تم إلغاء 832 رحلة .. إضراب عمالي مفاجيء يصيب الطيران الكندي بالشلل !

وكالات- كتابات:

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات “شركة الطيران الكنديّة”؛ (ويست غت)، منذ أمس الأحد، وفقًا لبيانات موقع (فلايت أوير)، بعد الإعلان المفاجيء عن إضراب عمّال الصيانة لديها رُغم تدخّل الحكومة الفيدراليّة لتجنّب أيّ اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة؛ التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

وقالت شركة الطيران إنّه تمّ في المجموع إلغاء: (832) رحلة ممّا أثّر على ما يقرب من: (100) ألف مسافر في كلّ أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدوليّة.

وبحسّب (فرانس برس)؛ بدأ الميكانيكيّون البالغ عددهم نحو: (680)، الذين تُعتبر عمليّات التفتيش والإصلاح اليوميّة التي يُجرونها ضروريّة لعمليّات الطيران، إضرابًا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصّل إلى اتّفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس (ويست غت)؛ “ديدريك بن”، الأحد: “ما زلنا نعتقد أنّ هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد”، مضيفًا أنه ينتظر تدخلاً من الحكومة الفدراليّة: “على وجه السرعة”.

وقالت الشركة إنّها خفّضت أسطولها التشّغيلي إلى: (32) طائرة مقارنة بنحو: (200) طائرة في الأوقات العاديّة. واستمرّت المفاوضات بين الطرفين في وقتٍ متأخّر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكّمة، دون جدوى. وكان مقررًا أن تسُّتأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرّك جماعيّ مُستبعدًا بعد تدخّل الحكومة الفيدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسّوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ “نقابة الميكانيكيّين” قرّرت المُّضي قدمًا بتحرّكها مساء الجمعة، قائلة إنّ القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشّددة على أنّ: “رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميًا”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة