20 سبتمبر، 2024 7:32 ص
Search
Close this search box.

من “الاتصالات” النيابية .. اتهامات بالاحتكار وسوء الخدمة تطارد شركات الهاتف النقال بالعراق !

من “الاتصالات” النيابية .. اتهامات بالاحتكار وسوء الخدمة تطارد شركات الهاتف النقال بالعراق !

وكالات- كتابات:

اعتبر عضو “لجنة النقل والاتصالات” النيابية بـ”البرلمان العراقي”؛ النائب “هيثم الزركاني”، اليوم الإثنين، أن شركات الهاتف النقال العاملة في “العراق”: “تحتكر” العمل في ما بينها، مبينًا أن هذه الشركات تُقدم خدمات: “رديئة” للمواطنين.

وقال “الزركاني”؛ في تصريحات صحافية، إن: “عدة تعليمات وقرارات صُدرت أكثر من مرة إلى وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات؛ بشأن الخدمات الرديئة التي تُقدمها شركات الهاتف المحمول في العراق”، مبينًا أن: “الجواب كان عبارة عن مبُّررات لعمل هذه الشركات؛ بالقول أن السبب يعود إلى أعمال الصيانة أو سوء الأحوال الجوية وغيرها من الأسباب غير المنطقية”.

وأضاف “الزركاني”؛ أن: “الشركات الموجودة حاليًا تحتكر العمل داخل العراق لصالحها”، مبينًا أن: “الشركات التي ترغب في تقديم الخدمة داخل العراق؛ ينبغي أن تكون شركات عملاقة قادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

وتابع “الزركاني”، أن: “عدة شكاوى وردّتنا بأن بعض الشركات تتعمد الاحتيال على المواطنين من خلال اشتراكهم بخدمات معينة تصلهم عن طريق الرسائل النصية وتفعيلها حتى لو أراد المواطن الضغط على زر إلغائها”، مبينًا أن: “البرلمان؛ سيُّناقش هذه القضية مع الشركات حال استضافتها داخل مجلس النواب وإرسال توصيّاته إلى الحكومة لاتخاذ إجراءات رادعة ضدها”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة