21 سبتمبر، 2024 2:50 م
Search
Close this search box.

من بغداد إلى “الديوانية” .. مجهولون يستهدفون معهد “كامبرج” جنوبي العراق برمانة صوتية !

من بغداد إلى “الديوانية” .. مجهولون يستهدفون معهد “كامبرج” جنوبي العراق برمانة صوتية !

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الأربعاء، باستهداف معهد (كامبرج) البريطاني التعليمي بمحافظة “الديوانية”؛ جنوبي البلاد.

وقال المصدر؛ لوسائل إعلام محلية، إن مسُّلحين مجهولين استهدفوا معهد (كامبرج) برمانة صوتية؛ في “الديوانية”، فجر اليوم، مما أسّفر عن إصابة أحد حراس المبنى بجروح مختلفة.

وأعلنت “وزارة الداخلية” العراقية، أمس الثلاثاء، إلقاء القبض على متهمين بمهاجمة المطاعم ومعهد (كامبرج) التعليمي وشركة (كاتر بيلر) بالعاصمة؛ “بغداد”، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، معُّربة عن أسفها على انتماء بعض المتهمين إلى جهاز أمني وقيامهم بتلك الأعمال: “التخريبية” بحُّجة استهداف المصالح الأميركية.

وأفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بإصابة شخص إثر هجوم طال معهد (كامبرج) لتعلم اللغات؛ في محافظة “الديوانية”.

وقال المصدر؛ أن: “معهد (كامبرج) لتعلم اللغات؛ في منطقة العروبة، في محافظة الديوانية، تعرض لهجوم”.

وأوضح أن: “الهجوم تم عبر رمانة يدوية ألقاها مجهول يستقل دراجة نارية في ساعات الصباح الأولى”، مبينًا أن: “الهجوم أسّفر عن إصابة أحد حراس المعهد بجروح؛ فيما لاذ المسُّلح بالفرار”.

وأكد: “اتخاذ القوات الأمنية إجراءاتها لمتابعة الحادث ومعرفة التفاصيل وتتبع الكاميرات”.

وتشهد العاصمة؛ “بغداد”، منذ أيام توترًا أمنيًا على خلفية قيام مجهولين بمهاجمة وتهديد مؤسسات ومشاريع ومطاعم لوكالات أجنبية أو تحمل أسماء وكالات أميركية؛ حتى وإن كانوا مالكوها عراقيين، فيما اعتقلت القوات الأمنية عددًا منهم، وتبيّن أن بعضهم ينتمون لأحد الأجهزة الأمنية، كما كشفت “وزارة الداخلية” في بيان يوم أمس.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة