22 سبتمبر، 2024 6:20 م
Search
Close this search box.

بعد استهداف المطاعم الأميركية .. “الشمري” يرسل قطعات المهمات الخاصة المعززة لشارع فلسطين ببغداد !

بعد استهداف المطاعم الأميركية .. “الشمري” يرسل قطعات المهمات الخاصة المعززة لشارع فلسطين ببغداد !

وكالات- كتابات:

أصدر وزير الداخلية العراقي؛ “عبدالأمير الشمري”، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتحريك قوة من المهمات الخاصة إلى منطقة “شارع فلسطين”، وذلك بعد أعمال تخريب استهدف مطاعم وكالات أميركية.

وقال المصدر؛ لوسائل إعلام محلية، إن “الشمري” وجّه بانسّحاب “فوج طواريء بغداد السادس” من منطقة “شارع فلسطين”، وتسّليم القاطع إلى “الفوج الأول لواء المهمات الخاصة” شرطة اتحادية لتكون المنطقة تحت مسؤوليتهم.

وشهدت منطقة “شارع فلسطين”؛ شرقي العاصمة “بغداد”، مساء أمس، توترًا أمنيًا بعد إقدام مجاميع على إغلاق مطاعم أميركية وقاموا بتكسّير محتوايتها، مما دعا القوات الأمنية لإطلاق النار في الهواء في محاولة لاحتواء الموقف.

وبهذا الخصوص؛ أعلنت “وزارة الداخلية” عن وقوع حوادث تخريب ورمّي عبوات محلية الصنع في “بغداد”؛ طالت كلاً من مطعم (KFC) ومطعم (تشيلي هاوس ليز) ومعهد (كامبردج)؛ ضمن منطقة “شارع فلسطين”؛ ومطعم (KFC)‏ وشركة (كتر بلر) في منطقة “الكرادة” بـ”الجادرية”، من قبل أشخاص يستقلون عجلات ودراجة نارية.

وقالت إنها اعتقلت بعض المهاجمين وهم ينتمون لأحد الأجهزة الأمنية.

وكانت “واشنطن” قد أدانت؛ الأسبوع المنصرم، سلسلة الهجمات التي استهدفت الشركات والمطاعم، وطالبت الحكومة العراقية بتحقيق شامل.

وتقول منصات على التواصل الاجتماعي تدعم المهاجمين، إن ذلك يأتي احتجاجًا على الدعم الأميركي لـ”إسرائيل” في حربها التي وصفت بـ”الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين في “قطاع غزة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة