20 سبتمبر، 2024 12:43 ص
Search
Close this search box.

قرار مفاجيء .. البابا “فرنسيس” يمنع الرجال المثليين من دخول المدرسة اللاهوتية للتدريب !

قرار مفاجيء .. البابا “فرنسيس” يمنع الرجال المثليين من دخول المدرسة اللاهوتية للتدريب !

وكالات- كتابات:

أبلغ البابا “فرنسيس الثاني” مؤتمر الأساقفة الإيطاليين بعدم السماح للرجال المثّليين بدخول المدرسة اللاهوتية للتدريب على الكهنوت، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإيطالية نقلها موقع (روسيا اليوم).

وفاجأت كلمات البابا الكثيرين؛ نظرًا لانفتاحه على مجتمع المثّليين طوال فترة بابويته.

وأجاب “فرنسيس” بعبارته الشهيرة: “من أنا لأحكم ؟”، عندما سُئل عن: “لوبي المثّليين” في (الفاتيكان) أثناء رحلة العودة بالطائرة من يوم الشباب العالمي في “ريو دي جانيرو”؛ في عام 2013.

لكن في تصريحاته للأساقفة، عبّر البابا عن الموقف الرسّمي لـ (الفاتيكان)؛ منذ عام 2005، عندما أصدر “مجمع التعليم الكاثوليكي”، بموافقة البابا “بنديكتوس السادس عشر”، وثيقة حول هذه المسألة بعنوان: “تعليمات بشأن المعايير لتميّيز الدعوات فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الميول الجنسية المثّلية من أجل قبولهم في المدرسة اللاهوتية والكهنوتية”.

وقد تمت الموافقة على هذه الوثيقة لاحقًا من قبل البابا “فرنسيس”؛ في عام 2016.

وأدلى “فرنسيس” بهذه التصريحات خلال اجتماع مغلق استمر (90) دقيقة في قاعة “السينودس” القديمة بـ (‍الفاتيكان)، مع أكثر من: (200) عضو في مؤتمر الأساقفة الإيطاليين يوم الإثنين الماضي 20 آيار/مايو.

ومنذ بداية بابويته، شارك البابا في جلسات أسئلة وأجوبة في اجتماع المؤتمر الذي يُعقد مرتين سنويًا. ولا يوجد حتى الآن نص رسّمي لتصريحات البابا أمام المؤتمر يوم الإثنين الماضي.

وهذه التصريحات، التي نشرتها لأول مرة (داغوسبيا)، وهي منفذ إخباري متخصص في المعلومات السرية والسّبق الصحافي، تم نشرها لاحقًا في الصحف اليومية الإيطالية الرائدة، مثل (لا ريبوبليكا) و(كورييري ديلا سيرا)، ولكن لم يتم تأكيدها رسّميًا.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة