22 سبتمبر، 2024 9:24 م
Search
Close this search box.

بالوثائق .. معركة حامية بين الحكومة العراقية و”سند” حول ترميم منازل بـ 26 مليار دينار !

بالوثائق .. معركة حامية بين الحكومة العراقية و”سند” حول ترميم منازل بـ 26 مليار دينار !

وكالات- كتابات:

دخلت الحكومة العراقية بحرب بيانات مع عضو “البرلمان العراقي”؛ النائب “مصطفى جبار سند”، بشأن أعمال تأهيل: (10) منازل رئاسية، بمبلغ يفوق: الـ (26) مليار دينار، وهو رقم وصفته “وزارة التخطيط” بأنه مبّالغ به، بحسّبما أظهرت وثائق حديثة.

وكان النائب “مصطفى جبار سند”؛ قد نشر وثائق تُظهر تخصيص: (26) مليار دينار لترميم وتأثيث (10) منازل حكومية، وهو رقم وصف بالضخم والمبّالغ به.

بعد ذلك؛ أصدر الناطق باسم الحكومة؛ “باسم العوادي”، بيانًا جاء فيه، إنه: “بعد تداول وثيقة على منصات التواصل الاجتماعي تُشير إلى تأهيل عدد من (الدور)، فقد اقتضى التنويه إلى أن الحكومة قد أرتأت تأهيل شامل لبعض المجمعات الرئاسية؛ والتي تضم عددًا من دور الضيافة الكبرى والتي شُغلت سابقًا من قبل بعض الوزراء والنواب؛ مما جعلها بحاجة إلى إجراء عملية صيانة وتأهيل شامل”.

وأضاف أنه: “قد أعدت وزارة الإعمار والإسكان؛ الكشوفات المطلوبة ووفقًا لمحدداتها السّعرية والفنية، وعرضتها وزارة التخطيط على مجلس الوزراء لإقرارها وحصلت الموافقة بقرار المجلس الموقر في 07/ 02/ 2024”.

بعد ذلك؛ نشر النائب “سند” وثيقة محضر داخلي لـ”وزارة التخطيط”، تضمنت ملاحظات عن مدى ضخامة المبلغ؛ ووصفت التقديرات التي قدّرتها “الإعمار والإسكان” بأنها عالية مقارنة بأسعار السوق.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة