21 سبتمبر، 2024 1:56 م
Search
Close this search box.

بـ”ميونخ الأمني” .. “هرتصوغ” يلتقي رئيس وزراء قطر “سرًا” لمناقشة إطلاق سراح الأسرى !

بـ”ميونخ الأمني” .. “هرتصوغ” يلتقي رئيس وزراء قطر “سرًا” لمناقشة إطلاق سراح الأسرى !

وكالات- كتابات:

أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، اليوم السبت، بأن الرئيس الإسرائيلي؛ “يتسحاق هرتصوغ”، التقى “سرًا”؛ في “ألمانيا”، رئيس الوزراء القطري؛ “محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني”.

وقالت (يديعوت أحرونوت)؛ إن “يتسحاق هرتصوغ”: “التقى برئيس الوزراء القطري؛ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، في ألمانيا”، لافتة إلى أن: “الرجلين ناقشا مسألة إطلاق سراح الرهائن”.

وأشارت الصحيفة العبرية؛ إلى أن: “الاثنين التقيا سرًا كجزء من مؤتمر ميونخ الأمني”.

وذكرت القناة (12) الإسرائيلية؛ أن رئيس حركة (حماس) في قطاع غزة؛ “يحيى السنوار”، يُصّر على مطالبه خلال مفاوضات “القاهرة”، وأنه لا توجد مؤشرات على التوصل إلى حل وسّط.

كما أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت)؛ بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية؛ “وليام بيرنز”، زار “إسرائيل” والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، ورئيس (الموساد)؛ “دادي برنياع”.

واعتبر وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، أمس الخميس، أنه: “ما يزال من الممكن” التوصل إلى اتفاق هدنة بين “إسرائيل” وحركة (حماس) وإطلاق سراح الرهائن.

وكانت التقارير الإعلامية تُشير إلى أن (حماس) عرضت مقترحًا بإطلاق سراح جميع المعتقلين في السجون الإسرائيلية الذين تم اعتقالهم حتى يوم توقيع الصفقة.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، هذا الطلب.

وعُقدت في “القاهرة”؛ بوسّاطة “قطر ومصر والولايات المتحدة”، مفاوضات من أجل التوصل إلى هدنة تشمل الإفراج عن مزيد من الرهائن الموجودين لدى (حماس) والفلسطينيين المعتقلين في “إسرائيل”.

وقد دخلت الحرب في “غزة” يومها الـ (133)؛ فيما يُخيّم شبح كارثة إنسانية على “رفح” التي تترقب عملية عسكرية إسرائيلية، تزامنًا مع المفاوضات في “مصر” حول الهدنة وإطلاق الأسرى والرهائن.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة