23 سبتمبر، 2024 12:20 ص
Search
Close this search box.

بزعم حماية الملاحة الدولية .. أميركا تعلن استهداف منظومة صواريخ حوثية في اليمن !

بزعم حماية الملاحة الدولية .. أميركا تعلن استهداف منظومة صواريخ حوثية في اليمن !

وكالات- كتابات:

أعلنت “القيادة المركزية الأميركية”؛ (سينتكوم)، اليوم الجمعة، عن استهداف صواريخ بمناطق (الحوثيين) في “اليمن”؛ كانوا يستعدون لإطلاقها ضد سفن في “البحر الأحمر”، مشيرة إلى أن إجراءاتها تحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

وقالت القيادة في بيان؛ إنه: “في 15 شباط/فبراير الجاري، تم إطلاق صاروخ (باليستي) مضاد للسفن من المناطق التي يُسيّطر عليها (الحوثيون) في “اليمن” إلى “خليج عدن”، وكان متجهًا نحو: (MV Lycavitos)، وهي حاملة بضائع تحمل علم “بربادوس” وتملكها وتُديرها “المملكة المتحدة”؛ ولم تُبلغ السفينة عن أي إصابات، ولكن هناك أضرار طفيفة جدًا من الهجوم وواصلت السفينة رحلتها.

وتابعت أن: “قوات القيادة المركزية؛ أجرت بنجاح ضربتين للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ (كروز) متنقلة مضادة للسفن؛ (ASCM)، في المناطق التي يُسيّطر عليها (الحوثيون) في اليمن والتي كانت مستعدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر”.

وأشارت إلى أن: “هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة، والسفن البحرية والتجارية”.

وتتولى “الولايات المتحدة” مهمة مراقبة في “البحر الأحمر”؛ ضد هجمات (الحوثيين)؛ التي تصاعدت ضد السفن التي يرون أنها تخدم “إسرائيل”، فيما يُطلق (الحوثيون) صواريخ ومُسيّرات تُحاول استهداف “إسرائيل” أيضًا نُصرة لـ”غزة”؛ منذ هجمات السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 وحتى الآن.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة