20 سبتمبر، 2024 6:30 م
Search
Close this search box.

زوجة “البغدادي” تكشف .. تفاصيل عن حياته الخاصة وأسرار استعباده لـ 10 من السبايا الإيزيديات !

زوجة “البغدادي” تكشف .. تفاصيل عن حياته الخاصة وأسرار استعباده لـ 10 من السبايا الإيزيديات !

وكالات- كتابات:

كشفت زوجة زعيم تنظيم (داعش) الإرهابي؛ “أبو بكر البغدادي”، المدعوة: “أسماء محمد”، تفاصيل: “مثيرة” تظهر لأول مرة عن زوجها، فيما أشارت إلى أن “البغدادي” كان لديه أكثر من: (10) من السّبايا الإيزيديات.

وروت “أسماء محمد”؛ في مقابلة على قناة (العربية/ الحدث)، ستُبث الحلقة مساء اليوم الخميس، عند الساعة الخامسة بتوقيت “السعودية”، أسرارًا شخصية عن “البغدادي” تُكشف لأول مرة، ولحظات لا تُنسّى عن حياتها وحياة زوجها وحيثيات ما عاشته.

10 من سبايا الإيزيديات..

وفي مقتطفات من حديثها؛ كشفت زوجة “البغدادي”، كيف انضم الأخير بعد عام 2010؛ إلى تنظيم (القاعدة)، وكيف علمت هي بالأمر، كما تحدثت عن علاقته بزوجاته وأفراد عائلته، وحتى عن علاقاته مع سّباياه.

كذلك تروي الزوجة، تفاصيل عن اللحظات الأخيرة في حياته قبل اغتياله بغارة أميركية في “سورية”، وأكدت أن “البغدادي” كان لديه أكثر من: (10) من السّبايا الإيزيديات.

الإرهابي الأخطر !

أما “البغدادي”؛ فهو “إبراهيم بن عواد بن إبراهيم بن علي”، وشهرته: “أبو بكر البغدادي”، ولد في 28 حزيران/يونيو 1971.

وكان أمير تنظيم ما كان يُعرف بـ”دولة العراق الإسلامية”؛ خلفا لـ”أبي عمر البغدادي”، إلى أن قام بإعلان الوحدة بين تلك الجماعات، وهي “دولة العراق الإسلامية المسلحة” ومنظمة (جبهة نصرة أهل الشام في سورية)؛ تحت اسم: “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”؛ (داعش)، وجميعها تنظيمات إرهابية.

وكانت “وزارة الخارجية” الأميركية، أعلنت في 04 تشرين أول/أكتوبر 2011، “أبا بكر البغدادي” إرهابيًا عالميًا، راصدة مكافأة قدرها: (10) ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.

وفي 16 كانون أول/ديسمبر 2016، زادت “الولايات المتحدة” المكافأة إلى: (25) مليون دولار.

من هو “البغدادي” ؟

إلى أن أعلن التنظيم الإرهابي؛ في 29 حزيران/يونيو 2014، قيام ما أسماها: “الخلافة الإسلامية”، وتم تنصيب “أبي بكر البغدادي” خليفة، وسيّطر على مدن كثيرة في “العراق وسورية”؛ وهي: “الموصل والرقة وتكريت ونينوى والرمادي وكوباني ودير الزور” ومناطق من ريف “حمص وحماة والحسكة وتل أبيض”.

وبعدها قامت جماعات إرهابية أخرى في بلدان أخرى بالانضمام لـ (داعش)، إلى أن تم في أيلول/سبتمبر 2014، تشّكيل تحالف عسكري دولي يضم: (85) دولة ومنظمة بقيادة “الولايات المتحدة” للقضاء عليه.

إلى أن أعلنت “الولايات المتحدة”؛ في 26 تشرين أول/أكتوبر 2019، مقتل “البغدادي” بعد غارة شّنتها في عملية خاصة بمحافظة “إدلب”؛ شمال غرب “سورية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة