20 سبتمبر، 2024 1:12 ص
Search
Close this search box.

داخل العراق ودول الجوار .. “الهجرة” النيابية تعلن البحث عن 2800 إيزيدي مفقودين منذ 9 سنوات !

داخل العراق ودول الجوار .. “الهجرة” النيابية تعلن البحث عن 2800 إيزيدي مفقودين منذ 9 سنوات !

وكالات- كتابات:

تعمل “لجنة الهجرة والمصالحة المجتمعية” النيابية بـ”البرلمان العراقي”، على إقرار مشروع “قانون حظر الاتجار بالبشر” في البلاد، لافتة إلى اختفاء: (2800) إيزيدي منذ تسع سنوات؛ ولم يُعرف مصيرهم لغاية الآن.

وقال عضو اللجنة؛ النائب “شريف سليمان”، إن “مجلس النواب”، يعمل على إقرار مشروع “قانون حظر الاتجار بالبشر”، لا سيما بعد مناقشة تقرير الحملة الدولية والإقليمية من أجل البحث عن المفقودين والمختفين قسّرًا، بحسّب صحيفة (الصباح) الرسّمية.

وأوضح أن القانون يستهدف بشكلٍ رئيس المكون الإيزيدي، لكونه عانى كثيرًا بسبب جرائم عصابات (داعش) الإرهابية، خاصة النساء والأطفال، إذ تعرض أكثر من: (06) آلاف امرأة وطفل لأعمال خطف واختفاء؛ منذ شهر آب/أغسطس من العام 2014، تم التوصل لنحو: (03) آلاف منهم بين امرأة وطفل، بينما لا يزال نحو: (2800) طفل وامرأة مفقودين منذ أكثر من تسع سنوات، مشددًا على أن اللجنة النيابية تسّعى للوصول لهم من خلال البحث الميداني، وعبر القرارات والتشّريعات التي يعتزم “مجلس النواب” إقرارها قريبًا.

وتابع “سليمان” أن عملية البحث عن المفقودين ستجري داخل البلاد وفي الدول المجاورة، داعيًا الحكومة إلى تشكيل لجان وفرق للبحث الميداني عن المفقودين، لا سيما أنها لم تتخذ أي خطوة للبحث عنهم منذ اختطافهم ولغاية الآن.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة