21 سبتمبر، 2024 2:36 م
Search
Close this search box.

لـ”محسني” .. “السوداني” يؤكد أهمية التعاون القضائي بين العراق وإيران في مواجهة الإرهاب والمخدرات !

لـ”محسني” .. “السوداني” يؤكد أهمية التعاون القضائي بين العراق وإيران في مواجهة الإرهاب والمخدرات !

وكالات- كتابات:

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون القضائي بين “العراق” و”إيران” في مجال مواجهة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ذكر في بيان؛ أن الأخير: “استقبل، صباح اليوم الأربعاء، رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ غلام حسين محسني إيجئي، والوفد المرافق له”.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، والتنسّيق المشترك في مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على الدور المحوري لـ”العراق” بتعزيز الحوار في المنطقة، بما ينعكس إيجابًا على مصالح “العراق” ودول الجوار والاستقرار الإقليمي، وفقًا للبيان.

وبحسّب البيان؛ وأكد “السوداني”، أهمية تعزيز التعاون القضائي بين “العراق” و”إيران” في مجال مواجهة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات، كما تطرّق إلى الأوضاع الجارية في “غزّة”، واستمرار سلطات الاحتلال ارتكاب الجرائم الوحشية ضد المدنييّن، وضرورة التنسّيق بين بلدان العالم الإسلامي والمنطقة من أجل الضغط لإيقاف الحرب وإنقاذ أبناء شعبنا الفلسطيني من الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها، ومساعدتهم في تقرير مصيرهم.

من جانبه؛ نقل “محسني إيجئي”، تحيات القيادة الإيرانية إلى “السوداني”، مؤكدًا التطلع إلى تعزيز أسس التعاون بين البلدين في مجالات عدة، كما أشاد بسياسات الحكومة العراقية تجاه مختلف التحديات التي تواجه “العراق” والمنطقة، ومواقفها المسؤولة إزاء الأحداث في “غزّة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة