21 سبتمبر، 2024 12:47 ص
Search
Close this search box.

50 نائبًا سيقدمون طلبًا بإقالته .. البرلمان العراقي لم يقتنع بأجوبة “نبيل جاسم” !

50 نائبًا سيقدمون طلبًا بإقالته .. البرلمان العراقي لم يقتنع بأجوبة “نبيل جاسم” !

وكالات- كتابات:

صوّت “مجلس النواب” العراقي، اليوم الثلاثاء، على عدم القناعة بإجابات رئيس شبكة الإعلام العراقي؛ “نبيل جاسم”، خلال استجوابه تحت قبة البرلمان.

وقالت منصات إخبارية محلية؛ إن أجوبة رئيس الشبكة على الأسئلة التي وجهت له خلال استجوابه اليوم؛ لم تكن مقنعة للنواب، ولذلك تم التصّويت على عدم القناعة بها.

وأشار إلى أن رئاسة “مجلس النواب”؛ وبعد التصّويت على عدم القناعة، رفعت الجلسة.

من جانبه؛ أوضح النائب المستقل “محمد الزيادي”، لوسائل إعلام محلية، أن: “النائب المسّتجوب كان لديه الكثير من الأسئلة؛ إلا أنه اختصارها إلى ثمانية أسئلة، وأجوبة رئيس الشبكة عنها لم تكن مقنعة”.

وبيّن أنه: “بحسّب النظام الداخلي لمجلس النواب؛ فإن أعضاء المجلس سيقدمون طلبًا موقعًا من: (50) نائبًا يُطالبون فيه بتحديد موعد لإقالة؛ نبيل جاسم، من رئاسة شبكة الإعلام العراقي”.

وعقد “مجلس النواب”؛ اليوم، جلسته السابعة للدورة الانتخابية الخامسة من السنة التشريعية الثالثة في الفصل التشريعي الأول، برئاسة “محسن المندلاوي”؛ وبحضور: (169) نائبًا، وشّرع باستجواب رئيس شبكة الإعلام العراقي؛ “نبيل جاسم”.

وقررت رئاسة “مجلس النواب” العراقي، في نهاية شهر كانون ثان/يناير الماضي، تأجيل استجواب رئيس الشبكة الإعلام العراقي؛ “نبيل جاسم”، وذلك بطلب منه.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة