20 سبتمبر، 2024 2:38 م
Search
Close this search box.

عبر سفيره الجديد ببغداد .. “ماكرون” يرسل للسوداني رغبته في زيارة العراق لبحث عمل المستشارين !

عبر سفيره الجديد ببغداد .. “ماكرون” يرسل للسوداني رغبته في زيارة العراق لبحث عمل المستشارين !

وكالات- كتابات:

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الثلاثاء، مع السفير الفرنسي؛ “الجديد”، لدى العراق؛ السيد “باتريك دوريل”، العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها، ووسائل تدعيم الشراكة بين البلدين، بحسّب بيان لمكتب “السوداني”.

وبحسّب البيان؛ وصف “السوداني” العلاقات مع “فرنسا” بأنها علاقات متميزة، مشيرًا إلى عدد من العقود الاقتصادية المهمة في المجال النفطي ومجال الدفاع، التي تُشكل ركيزة مهمة للمضي في مسّار التعاون الثنائي.

وجدّد رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ التأكيد على موقف “العراق” من وجود “التحالف الدولي” على الأرض العراقية، وكذلك التطوّر والارتقاء الحاصل في قدرات القوات العراقية، وتلاشي التهديد الذي تُمثله فلول (داعش) على الأمن، موضحًا رغبة “العراق” في الانتقال إلى العلاقة الثنائية مع الدول الأعضاء في التحالف.

وتطرّق “السوداني” إلى استمرار العدوان في “غزّة”، وما يُشّكله من تهديد للأمن والاستقرار في عموم الشرق الأوسط والمنطقة، مبيّنًا ضرورة أن تتخذ “فرنسا” والدول الكبرى والمجتمع الدولي موقفًا حازمًا ومسؤولاً لحماية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرّض لإبادة جماعية غير إنسانية.

من جانبه؛ نقل السفير الفرنسي إلى “السوداني” تحيات الرئيس؛ “إيمانويل ماكرون”، ورغبته في زيارة “العراق” بأقرب فرصة ممكنة، وتأكيد الحكومة الفرنسية العمل على تعزيز مذكرات التفاهم مع “العراق” والتنسّيق الثنائي في ما يتعلّق بعمل المستشارين الفرنسيين ومهمتهم السّاندة للقوات الأمنية العراقية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة