28 سبتمبر، 2024 8:19 ص
Search
Close this search box.

في اتصال هاتفي بالسوداني .. “بلينكن” يرحب بإدانة العراق للهجمات على السفارة الأميركية ببغداد !

في اتصال هاتفي بالسوداني .. “بلينكن” يرحب بإدانة العراق للهجمات على السفارة الأميركية ببغداد !

وكالات – كتابات:

أجرى وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية؛ “أنتوني بلينكن”، مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، وفقًا لما أعلنه المتحدث باسم الوزارة؛ “ماثيو ميلر”، صباح اليوم الأربعاء.

وكتب “ميلر” على موقع (إكس)؛ “تويتر” سابقًا، إن “بلينكن تحدث باتصال هاتفي مع السوداني، مضيفًا أن وزير الخارجية الأميركي: “رحب بإدانة العراق القوية للأعمال الإرهابية الأخيرة ضد أفراد أميركيين والالتزام بمحاسّبة مرتكبيها وحماية موظفينا في العراق وسورية”.

وذكرت “وزارة الخارجية” الأميركية؛ أن “بلينكن” أدان الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السفارة الأميركية في العاصمة “بغداد”.

وتعرض محيط السفارة الأميركية في “المنطقة الخضراء”؛ المحصّنة، وسط العاصمة “بغداد” فجر يوم الجمعة الثامن من شهر كانون أول/ديسمبر الجاري، إلى استهداف بعدة صواريخ لم تُسّفر عن إصابات بشرية.

ويُعد الهجوم على السفارة الأميركية في “بغداد” هو الأوّل منذ أن بدأت الفصائل المسّلحة منتصف تشرين أول/أكتوبر، شنّ هجمات بالطائرات المُسّيرة والصواريخ ضدّ القوات الأميركية وقوات “التحالف الدولي”؛ في “العراق” و”سورية”، تزامنًا مع حرب “إسرائيل” على (حماس) بعد هجومها في السابع من تشرين أول/أكتوبر.

وتوقفت الهجمات خلال هدنة استمرت أسبوعًا بين “حركة المقاومة الإسلامية”؛ (حماس)، و”إسرائيل”، لكنها استؤنفت عقب انتهاء تلك الهدنة مطلع كانون أول/ديسمبر الجاري.

ويتمركز: (900) جندي أميركي في “سورية”؛ و(2500) في “العراق”، في مهمة تقول “الولايات المتحدة” إنها تهدف إلى تقديم المشّورة لقوات محلية ومساعدتها في محاولة منع تنظيم (داعش) من معاودة الظهور بعد أن استولى في 2014 على مساحات شاسعة في “سورية والعراق” قبل دحره.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة