23 سبتمبر، 2024 8:21 م
Search
Close this search box.

ردًا على “كوب-28” .. “عبدالغني” يؤكد الوقود الأحفوري سيبقى المصدر الرئيس للطاقة في العالم !

ردًا على “كوب-28” .. “عبدالغني” يؤكد الوقود الأحفوري سيبقى المصدر الرئيس للطاقة في العالم !

وكالات – كتابات:

دافع نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي؛ “حيان عبدالغني”، اليوم الثلاثاء، عن إنتاج “الوقود الأحفوري”، وذلك ردًا على المطالبات والدعوات الأخيرة للحد منه وصولاً للاستغناء عنه، والتي صُدرت من مؤتمر (كوب-28) للمناخ؛ الذي أنعقد في مدينة “دبي”، في دولة “الإمارات”.

جاء ذلك خلال ترأسه الجلسة الوزارية الثانية حول الطاقة والبيئة والتنمية المسّتدامة ضمن فعاليات “مؤتمر الطاقة العربي” الـ (12).

وقال “عبدالغني”؛ في كلمةٍ له افتتح بها الجلسة، إن “الوقود الاحفوري” سيبقى هو المصدر الرئيس للطاقة في كل العالم، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على “النفط” كسّلعة استراتيجية للدول المنتجة لاعتماد اقتصادياتها على مصادر الطاقة النفطية موردًا رئيسًا.

وأشار إلى أهمية قطاع الطاقة التقليدية وتحولات الطاقة في الدول العربية ومسّاراتها المختلفة؛ بما في ذلك التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة وتحسّين كفاءة الطاقة والسوق العربية المشتركة للكهرباء والهيدروجين الأخضر.

وأضاف “عبدالغني”؛ أن الدول العربية تُنتج “النفط”، ولكن الانبعاثات الحرارية تأتي من الدول الصناعية التي تستخدم هذا “النفط”، وعليها زيادة وكفاءة معداتها للاستفادة من هذه الطاقة لتقليل الانبعاثات الضارة.

وتابع بالقول نعمل جميعًا من أجل تعزيز ودعم مصادر ومشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة، ومشاريعنا على الأرض تؤكد ذلك.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة