27 سبتمبر، 2024 6:30 م
Search
Close this search box.

لمنع تكرار “مجزرة العمرانية” .. تعزيزات أمنية ومراقبة بالكاميرات الحرارية تصل ديالى !

لمنع تكرار “مجزرة العمرانية” .. تعزيزات أمنية ومراقبة بالكاميرات الحرارية تصل ديالى !

وكالات – كتابات:

أفاد مسؤول محلي في “ديالى”، اليوم الثلاثاء، بوصول تعّزيزات أمنية في مناطق ناحية “الوجيهية”؛ شمال شرق “بعقوبة”، على خلفية أحداث “مجزرة العمرانية”، التي خلفت أكثر من: (20) ضحية ومصابًا.

وقال مدير ناحية الوجيهية؛ “حاتم عبد التميمي”، لوسائل إعلام محلية، أن قوات من (فوج الطواريء النموذجي) التابعة للشرطة انتشرت في أطراف ناحية “الوجيهية” وقاطع “العمرانية”؛ لمنع وقوع خروقات ومجازر دموية جديدة وتأمين القواطع والمناطق الزراعية المفتوحة.

وأكد؛ قرب نصب كاميرات حرارية لاستطلاع وكشف القواطع الأمنية، ورصد أي تحركات تُهدد الأمن المجتمعي، مبينًا أن خطط التعزيز تأتي تنفيذًا لتوصيات اللجنة المشّكلة من قيادة القوات المسلحة حيال أحداث “مجزرة العمرانية”؛ الشهر الماضي.

وأضاف “التميمي” أن القوات الأمنية تُنفذ عمليات مستمرة في مناطق أطراف “الوجيهية وابي صيدا”، والمناطق الواقعة ضمن “حوض الوقف”، كإجراءات وقائية لحماية المناطق السكنية.

وأصدرت اللجنة التحقيقية العُليا المشّكلة أوامر من رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة؛ حيال حادثة “العمرانية” بنقل وإعفاء عدة قيادات أمنية واستخبارية واستبدالها لفشلها في أداء مهامها الأمنية والاستخبارية إلى جانب تكثيف العمليات الاستباقية في مناطق “حوض الوقف” الساخن (25) كم شمال شرق “بعقوبة”.

وهاجم مسلحون بعبوة ناسفة وأسلحة متوسطة مدنييّن بين قرية “العمرانية” وناحية “الوجيهية”؛ أواخر الشهر الماضي، ما خلف: (11) ضحية وأكثر من: (10) مصابين.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة