27 سبتمبر، 2024 4:27 م
Search
Close this search box.

ليست كاملة .. “كيربي” يؤكد عمل واشنطن على استئناف “هدنة إنسانية” مؤقتة في غزة !

ليست كاملة .. “كيربي” يؤكد عمل واشنطن على استئناف “هدنة إنسانية” مؤقتة في غزة !

وكالات – كتابات:

صرح منسّق الاتصالات الاستراتيجية في “مجلس الأمن القومي” الأميركي؛ “جون كيربي”، بأن “الولايات المتحدة” تعمل بنشاط على استئناف هدنة إنسانية في “قطاع غزة”، لكنها تعارض الهدنة الكاملة.

وقال “كيربي”: “ما زلنا لا نؤيد هدنة عامة من شأنها أن تُبقي سّيطرة (حماس) على قطاع غزة. لكننا نؤيد تمامًا وقفات إنسانية إضافية. نحن نُجري مفاوضات نشطة، وعندما أقول نشطة، أعني يوميًا، مع شركائنا في المنطقة، مع الدول العربية وإسرائيل حول إمكانية استعادة الهدنة الإنسانية”.

يُذكر أنه بعد (49) يومًا من الحرب الهمجية على “قطاع غزة”، اتفق جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة (حماس)؛ عبر وسّاطة “قطرية-مصرية-أميركية”، على تنفيذ هدنة إنسانية وصفقة تبادل أسرى، دخلت حيز التنفيذ في “قطاع غزة”؛ لمدة أسبوع، ثم استؤنف القتال مجددًا في 01 كانون أول/ديسمبر.

وكانت قد أفشلت “الولايات المتحدة” باستخدام حق النقض؛ (الفيتو)، تمرير مشروع قرار في “مجلس الأمن الدولي” يُطالب بوقف إطلاق النار في “قطاع غزة”.

من جانبها؛ قالت “الأمم المتحدة” في وقتٍ سابق إن الوضع الإنساني في “قطاع غزة” أصبح مروعًا وصعبًا للغاية، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة؛ “أنطونيو غوتيريش”، “إسرائيل”، بتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية في “غزّة”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة