22 سبتمبر، 2024 2:42 م
Search
Close this search box.

“خان الأمانة وتجاوز صلاحياته” .. “الخزعلي” يطالب بسحب الثقة عن رئيس اللجنة المالية النيابية !

“خان الأمانة وتجاوز صلاحياته” .. “الخزعلي” يطالب بسحب الثقة عن رئيس اللجنة المالية النيابية !

وكالات – كتابات:

طالب عضو “البرلمان العراقي”؛ النائب “محمد نوري الخزعلي”، اليوم الأحد، “اللجنة المالية” النيابية بسّحب الثقة عن رئيس اللجنة؛ “عطوان العطواني”، متهمًا الأخير: بـ”تجاوز الصلاحيات”.

وقال “الخزعلي”؛ في حديث لبرنامج (علنا) الذي تُبّثه فضائية (السومرية) العراقية: “اطلعنا على ما يُسّمى: (بيان هام صادر عن اللجنة المالية)، صادر بتاريخ 09 كانون أول/ديسمبر 2023، يحتوي الكثير من الأكاذيب والتهجم عليّ شخصيًا”.

وأضاف “الخزعلي”؛ “وبعد الاستفسار من أعضاء اللجنة المالية تبيّن أنه لا علم لهم بالبيان؛ وهو صادر عن النائب عطوان العطواني؛ (رئيس اللجنة)، والذي تجاوز صلاحياته واستخدم ألفاظًا وعبارات غير محترمة بل وتعدى ذلك إلى أن يحل محل البنك المركزي ويقوم بالدفاع عن سياسته الفاشلة ويُطالب بتشكيل لجنة تحقيقية بحقي، متناسيًا أنني نائب وما أقوله اتحمل مسؤوليته شخصيًا”.

واستدرك “الخزعلي”؛ “إني إذ أحمله المسؤولية الكاملة عن ما تعرضت له من أذى مادي ونفسي من خلال اللجوء إلى القضاء العراقي، فإني استغرب هذا الأسلوب التافه بالتنافس الانتخابي والذي أراد به التشويش على حقائق واضحة كالشمس وأهمها أن أكبر أسباب هذه المشاكل المالية هي أن المدعو؛ عطوان العطواني، كان وما يزال سببًا في فشل اللجنة المالية في أداء مهمتها بالرقابة من خلال اختزال دور اللجنة بشخصه وعرقلة عمل النواب بشكلٍ متعمد”.

وطالب النائب، “اللجنة المالية”: بـ”سّحب الثقة عنه عن منصب رئيس اللجنة؛ لأنه خان الأمانة وفشل فشلاً ذريعًا في إدارة اللجنة المالية وأداء واجبها الدستوري والقانوني”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة