21 سبتمبر، 2024 5:14 م
Search
Close this search box.

منذ بداية “حرب غزة” .. “يديعوت أحرونوت” تكشف إصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي بينهم ألفا معاق !

منذ بداية “حرب غزة” .. “يديعوت أحرونوت” تكشف إصابة 5 آلاف جندي إسرائيلي بينهم ألفا معاق !

وكالات – كتابات:

كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، السبت 09 كانون أول/ديسمبر 2023، أن ما يزيد عن: (05) آلاف جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي أصيبوا منذ بداية الحرب على “قطاع غزة”؛ يوم 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، من بينهم أكثر من: (2000) تم الاعتراف بهم رسّميًا كمعاقين.

الصحيفة العبرية قالت إن: “الأرقام التراكمية منذ 07 تشرين أول/أكتوبر؛ هي أرقام فلكية، أكثر من: (5000) جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات، وأكثر من: (2000) تم الاعتراف بهم رسّميًا على أنهم معاقون في الجيش الإسرائيلي، وتم استقبالهم من قبل وزارة الدفاع”.

أضافت الصحيفة أن من بينهم أيضًا: “(1000) جريح من الجنود النظاميين، لذلك يتم توفير الرعاية لهم من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي”، فيما لم توضح الصحيفة ما إذا كان بقية الجنود الجرحى جنودًا نظاميين أم لا.

نقلت الصحيفة الإسرائيلية أيضًا عن “ليمور لوريا”، رئيسة قسم إعادة التأهيل في “وزارة الدفاع” الإسرائيلية، قولها: “لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا، أكثر من: (58%) من الجرحى الذين نستقبلهم يُعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر”.

أضافت “لوريا” أن: “حوالي: (12%) منها عبارة عن إصابات داخلية، كالطحال والكلى، وتمزق الأعضاء الداخلية، هناك أيضًا إصابات في الرأس والعين”.

كما لفتت المسؤولة أن هناك: “حوالي: (7%) مصابون نفسيًا، وهو رقم نُعلم أنه سيرتفع بشدة، لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضًا مصاب نفسيًا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب”.

يأتي الكشف عن هذه الحصيلة فيما بلغت حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب، في 07 تشرين أول/أكتوبر 2023، (420) جنديًا، بحسّب إحصاءات رسّمية، فيما يُشير محللون عسكريون إلى أن الحصيلة ربما تكون أعلى من ذلك بكثير.

تُشير وكالة (الأناضول) إلى أنه وفقًا لبيانات متفرقة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن: (20) جنديًا من قوات الاحتلال قُتلوا خلال الأيام الخمسة الماضية فقط.

كان الاحتلال قد صعّد من عملياته العسكرية والقصف على أماكن المدنيين في “قطاع غزة”، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية، مطلع كانون أول/ديسمبر الجاري، التي جاءت بوسّاطة “قطرية-مصرية-أميركية”.

ومنذ 07 تشرين أول/أكتوبر الماضي، يُشّن الجيش الإسرائيلي؛ بضوءٍ أخضر أميركي، حربًا مدمرة على “قطاع غزة”، خلّفت: (17) ألفًا و(490) شهيدًا، و(46) ألفًا و(480) جريحًا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلاً في البُنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسّبوقة”، بحسّب مصادر رسّمية فلسطينية وأممية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة