22 سبتمبر، 2024 6:43 ص
Search
Close this search box.

لـ”تايلور” .. “حنون” يدعو دول العالم لمساعدة العراق في استرداد أمواله المهربة !

لـ”تايلور” .. “حنون” يدعو دول العالم لمساعدة العراق في استرداد أمواله المهربة !

وكالات – كتابات:

جدد رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية؛ القاضي “حيدر حنون”، اليوم السبت، التزام “العراق”؛ بـ”اتفاقيَّة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد”، فيما دعا دول العالم للمساعدة في استرداد الأموال المهربة.

“هيئة النزاهة” قالت في بيان؛ إن “حنون” بحث مع نائب مساعد وزير الخارجيَّة الأميركيَّة لشؤون العراق وإيران؛ “فكتوريا تايلور”، مد أواصر التعاون بين البلدين، لا سيما في مجال مكافحة الفساد واسترداد عائداته.

وأكد “حنون”؛ خلال اللقاء الذي جرى في مقر “وزارة الخارجيَّة” الأميركيَّة، حاجة “العراق” إلى مساعدة دول العالم في تسّليم المدانين واسترداد العوائد المُهربة، مبينًا أن إبرام  مُذكَّرات التعاون الثنائيَّة كفيلة بإزالة العوائق التي قد تعترض عمليَّة تسّليم المُتَّهمين واسترداد الأموال المُهرَّبة.

ونوه “حنون” بتحقيق “جمهوريَّة العراق” نجاحات باهرة في ميدان مكافحة الفساد، سواء في الجانب التحقيقي الردعي وزيادة وتيرة عمليات الضبط أو في الميدان الوقائي الذي كان أحد ثماره حملة: (من أين لك هذا ؟)،  والتي لم تسّتثن حتى كبار المسؤولين.

وجدد رئيس الهيئة التزام “جمهوريَّة العراق”؛ بـ”اتفاقيَّة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد”، والامتثال التام لمقرراتها، سواء على مستوى التشّريعات الداعمة للأجهزة الرقابيَّة أو صدور الأحكام القضائية المشددة بحق الفاسدين، مشيرًا إلى أن الجهد الدبلوماسي جارٍ على قدم وسّاق من أجل تقريب وجهات النظر وعقد اتفاقات تعاون وتفاهم مع الدول، لا سيما “الولايات المتحدة الأميركيَّة”: فـ”حضورنا اليوم لتقريب المساحات واختصار الوقت”.

من جانبها؛ أكدت “فكتوريا تايلور”، مواصلة دعم حكومة بلادها للحكومة العراقيَّة، وتعزيز التعاون والشراكة في المجالات كافة، مشّيدة بخطوات “العراق” الأخيرة في مكافحة الفساد، مبدية استعدادها لتقديم المساعدة للأجهزة الرقابية؛ بغية تسّهيل مهمتها لتقويض الفساد واستئصاله.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة