20 سبتمبر، 2024 5:27 م
Search
Close this search box.

البداية بينها وبين روسيا .. “طهران” تسعى إلى إنشاء اتحاد للدول الخاضعة للعقوبات الغربية !

البداية بينها وبين روسيا .. “طهران” تسعى إلى إنشاء اتحاد للدول الخاضعة للعقوبات الغربية !

وكالات – كتابات:

اعتبر وزير الخارجية الإيراني؛ “حسين أمير عبداللهيان”، اليوم الأربعاء، توقيع الإعلان المشترك بين “إيران وروسيا” لمواجهة العقوبات أحادية الجانب، خطوة في إطار مبادرة “طهران” لإنشاء اتحاد الدول الخاضعة للعقوبات الغربية.

وقال “عبداللهيان؛ خلال اجتماع الدول المطلة على “بحر قزوين”؛ في “موسكو”، أن: “هنالك أكثر من: (26) دولة في العالم تخضع للعقوبات أحادية الجانب من قبل أميركا أو الغرب”، مبينًا؛ أن: “إيران طرحت مبادرة قبل ثلاثة أعوام بشأن إنشاء اتحاد للدول المتضررة من العقوبات الظالمة والإجراءات الأحادية الجانب المفروضة من قبل الولايات المتحدة أو الدول الغربية”.

وأضاف؛ أن: “الهدف من إنشاء هذا الاتحاد هو المواجهة المنظمة والمنتظمة للدول الفارضة للعقوبات وتحيّيد إجراءاتها في اتجاه ازدهار وتقدم أكبر عدد ممكن من الدول؛ بحيث يتم إخراج تكتيك العقوبات من أيدي أميركا والدول الغربية”.

ولفت “عبداللهيان”؛ إلى أن: “توقيع الإعلان المشترك بين إيران وروسيا للتعاون حول سُبل ووسائل مواجهة وتقليل وتعويض الآثار السلبية للإجراءات القسّرية الأحادية؛ مثل العقوبات، خطوة في إطار هذا الاتحاد”.

ووقّع وزيرا خارجية “روسيا” و”إيران” إعلانًا مشتركًا، أمس الثلاثاء، للتعاون بشأن سُبل ووسائل مواجهة الآثار السلبية للإجراءات القسّرية الأحادية مثل العقوبات والحد منها وتعويضها.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة