20 سبتمبر، 2024 5:58 ص
Search
Close this search box.

“وول ستريت جورنال” تكشف .. خطط إسرائيلية لفتح مياه البحر المتوسط على أنفاق “غزة” !

“وول ستريت جورنال” تكشف .. خطط إسرائيلية لفتح مياه البحر المتوسط على أنفاق “غزة” !

وكالات – كتابات:

تدرس “إسرائيل” خطة لإغراق أنفاق “قطاع غزة”؛ بمياه “البحر المتوسط”، لدفع مقاتلي (حماس) للخروج منها، وذلك في سياق الحرب التي تُشنّها قوات “الكيان الإسرائيلي” بالضد من الفلسطينيين في “قطاع غزة” جوًا وبرًا وبحرًا.

ووفق صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية؛ في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، فأن الجيش الإسرائيلي انتهى في منتصف الشهر الماضي من تركيب مضخات كبيرة لمياه البحر شمال مخيم (الشاطيء) في “غزة”، كاشفة عن مخاوف أميركية نقلها مسؤول أميركي لم تسمّه بشأن إمدادات المياه في “غزة”.

وقالت الصحيفة؛ إن المضخات الإسرائيلية قادرة على ضخ آلاف الأمتار المكعبة من المياه في أنفاق “غزة” كل ساعة، وإنها قادرة على إغراق الأنفاق بالمياه في غضون أسابيع.

ووفقًا للصحيفة الأميركية؛ فإن مسؤولين أميركيين يؤكدون أن “إسرائيل” أبلغت “أميركا” بالخطة؛ مطلع الشهر الماضي، ودارت مناقشات حول الجدوى العسكرية للخطة وتأثيرها على البيئة، لكن المسؤولين يقولون أيضًا إنهم لا يعرفون مدى قرب الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ الخطة.

وأضافت الصحيفة؛ أن “إسرائيل”: “لم تحسّم قرارها بشأن الخطة”. وذكرت أن بعض المسؤولين الأميركيين أعربوا عن قلقهم بشأن الخطة الإسرائيلية، بينما يدعمها آخرون ويقولون إنه لا توجد بالضرورة أي معارضة أميركية للخطة.

وتابعت الصحيفة؛ نقلاً عن مصدر مطلع على الخطة الإسرائيلية أن عملية غمر الأنفاق ستُجبر مقاتلي (حماس) على الخروج ومعهم الأسرى الإسرائيليين، لكن ليس من الواضح حتى الآن إن كانت “إسرائيل” ستُفكر في استخدام المضخات قبل إطلاق سراح جميع الأسرى.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة