19 سبتمبر، 2024 7:28 م
Search
Close this search box.

“مجزرة العمرانية” .. “المحمداوي” في زيارة ميدانية يعلن تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات الحادث !

“مجزرة العمرانية” .. “المحمداوي” في زيارة ميدانية يعلن تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات الحادث !

وكالات – كتابات:

وصل وفد أمني بقيادة نائب قائد العمليات المشتركة؛ الفريق أول الركن “قيس المحمداوي”، اليوم الجمعة، إلى محافظة “ديالى” للوقوف على ملابسّات الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس؛ في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء.

قيادة العمليات المشتركة ذكرت في بيان؛ أنه: “تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وصل نائب قائد العمليات المشتركة؛ الفريق أول الركن قيس المحمداوي، فجر اليوم الجمعة، محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسّات الحادث الذي وقع مساء أمس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياء”.

وفور وصول نائب قائد العمليات المشتركة “قيادة عمليات ديالى”، عقد اجتماعًا أمنيًا مع القيادات والأجهزة الأمنية شّدد من خلاله على تعقب الجناة والقصاص منهم ليكونوا عبرة لمن تسّول له نفسه المسّاس بأرواح العراقيين، وفقًا للبيان.

كما أكد نائب قائد العمليات المشتركة؛ تشكيل لجنة عُليا للتحقيق بملابسّات هذه الفعلة النكراء وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر إلى العدالة، مشيرًا أن دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها وأن قواتنا الأمنية ستُلاحق هؤلاء الذين أقدموا على هذا الفعل الجبان.

وحضر “المحمداوي”؛ نائب قائد العمليات المشتركة، مجلس العزاء الذي أقيم على أرواح الضحايا وقدم واجب العزاء للأهالي، مشّيدًا بصبر وحكمة ذوي الضحايا وعشائرهم النبيلة الكريمة التي وقفت ضد الإرهاب وواجهته وحمت مناطقها ودافعت عن “العراق” في معركة الكرامة والبسّالة.

من جهة أخرى؛ تفّقد “المحمداوي” مكان الحادث ومقترباته وأطلع على التفاصيل المتعلقة بالجريمة الإرهابية.

وأشار نائب قائد العمليات المشتركة إلى أن الأوامر والتوجيهات قضت بتهيئة وتوفير طائرة إسعاف من موارد قيادة طيران الجيش لنقل الحالات الطارئة والحرجة من “مستشفى بعقوبة”؛ إلى مشافي العاصمة “بغداد”.

وأفادت مصادر أمنية، أمس الخميس، باستشهاد وإصابة: (20) شخصًا نتيجة هجوم مسّلح نفذه مجهولين في محافظة “ديالى”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة