20 سبتمبر، 2024 9:55 ص
Search
Close this search box.

لـ”التوبيخ” .. إسرائيل تستدعي سفير إسبانيا !

لـ”التوبيخ” .. إسرائيل تستدعي سفير إسبانيا !

وكالات – كتابات:

أكدت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء؛ “بنيامين نتانياهو”، أوعز لوزير خارجيته؛ “إيلي كوهين”، باستدعاء سفير “إسبانيا” بهدف: “محادثة توبيخ”.

يأتي ذلك؛ بعدما شكّك رئيس الوزراء الإسباني؛ “بيدرو سانشيز”، في احترام “إسرائيل” للقانون الدولي الإنساني بالنظر إلى عدد القتلى المدنيّين في “قطاع غزة”، مشددًا على أن: “ما يحدث في غزة غير مقبول”.

وأضاف “سانشيز”؛ في مقابلة مع التلفزيون الإسباني، الخميس: “مع الصور التي نُشاهدها والأعداد المتزايدة من الأطفال الذين يموتون، لدي شك جدي في أن إسرائيل تلتزم بالقانون الدولي الإنساني”.

كذلك، دان “سانشيز”: “هجمات حركة (حماس)”، مشددًا على ضرورة أن: “تُفرج (حماس) عن جميع الرهائن دون شروط”.

وتابع: “من الواضح أنه يتعين علينا أن نقترح حلاً سياسيًا لإنهاء هذه الأزمة، وهذا الحل يتضمن الاعتراف بالدولة الفلسطينية”، واعتبر أنه: “من مصلحة أوروبا الاعتراف بدولة فلسطينية وأن تستقر المنطقة.. لا يمكن لأوروبا أن تسمح لنفسها بأن تكون لها جبهتا حرب مفتوحة: في أوكرانيا، وأخرى في الشرق الأوسط”.

وتعهد بأن: “تعمل حكومته في أوروبا عمومًا؛ وإسبانيا خصوصًا، من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

وكانت مصادر دبلوماسية قالت؛ في 24 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، إن الحكومة الإسبانية: “استدعت السفيرة الإسرائيلية في مدريد بعد اتهامات إسرائيلية لرئيس الوزراء الإسباني؛ بيدرو سانشيز”.

وتأتي هذه الخطوة ردًا على استدعاء “إسرائيل” سفيري “إسبانيا” و”بلجيكا” على خلفية تصريحات رئيسي حكومتي البلدين حول النزاع بين “إسرائيل” والفلسطينيين، والتي اعتبرتها “تل أبيب”: “تأييدًا للإرهاب”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة